الإثنين  23 كانون الثاني 2017

من الأردن

حكومة أردنية برئاسة هاني الملقي تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك

قالت وسائل إعلام رسمية ومسؤولون، إن حكومة أردنية جديدة أدت اليمين الدستورية أمام العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، اليوم، بقيادة هاني الملقي الذي يتولى رئاسة الوزراء للمرة الثانية. حيث ضمت الحكومة الأردنية الجديدة 29 وزيراً وبينهم سيدتان وهن وزير السياحة والآثار لينا عناب، ووزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات مجد محمد شويكة. وقد حافظ كل من وزراء الخارجية والمالية والشؤون الاقتصادية على مناصبهم في الحكومة.

النشر ممنوع في قضية حتر

أصدر النائب العام الأردني اليوم، الإثنين، قراراً يقضي بحظر النشر فيما يتعلق بقضية مقتل الكاتب ناهض حتر، الذي قضى أمس الأحد مقتولاً وسط العاصمة الأردنية.

الأردن يشتري 100 ألف طن قمح بقيمة 23.15 مليون دولار

اشترى الأردن مساء اليوم الأربعاء 100 ألف طن بسعر 231.5 دولار للطن، وبقيمة اجمالية بلغت 23.15 مليون دولار، من مناشيء (دول) مختلفة

سماسرة يستغلون ظروف المزارعين لشراء 10 آلاف طن

بالرغم من وقف وزارة الزراعة الأردنية تصدير ثمار الزيتون إلى الخارج بما فيها إسرائيل، لقلة الإنتاج هذا العام مقارنة بالموسم السابق، إلا أن مصادر مطلعة أكدت حدوث عمليات تصدير لإسرائيل.

نواب وفعاليات أردنية: حكومتنا "مقصرة" ونطالب بطرد السفير الإسرائيلي

أكد نواب وفعاليات سياسية ونقابية أردنية ضرورة تحرك حكومة بلادهم بشكل حازم وفوري وسريع، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى ومختلف المقدسات الإسلامية في المدينة المقدسة.

بعد مرور 20 عاماً على توقيعها: الأردنيون يجددون رفض "وادي عربة" ويؤكدون أن إسرائيل ما زالت العدو

الحدث- عشرون عاماً مرت على توقيع اتفاقية وادي عربة بين الجانبين الأردني والإسرائيلي عام 1994، تلك الاتفاقية التي يرى نواب وحزبيون ونقابيون أنها لم تثمر عن شيء، سوى الاستمرار بالانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني.

خارطة "إسرائيل" بدلاً من "فلسطين التاريخية" تضمنتها كتيبّات جديدة لطلبة المدارس الأردنية!

الحدث- أدان نقابيون ومناهضون للتطبيع وتربويون أردنيون، توزيع وزارة التربية والتعليم الأردنية، كتيبات على طلبة المرحلتين، الابتدائية والإعدادية، تتضمن خريطة لفلسطين التاريخية، مكتوب عليها "إسرائيل".

لجان مقاومة التطبيع تكثف حملاتها في الأردن وتجار يعلنون "التوبة"

الحدث- كثفت لجان مقاومة التطبيع ومقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية في الأردن، من حملاتها في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



هل تؤيد إلقاء الرئيس عباس لخطاب في الكنيست الإسرائيلي؟
(74.36%)
(23.08%)
(2.56%)