السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكويت تضبط شبكة إرهابية لتنظيم "داعش"

2015-07-30 10:44:11 AM
الكويت تضبط شبكة إرهابية لتنظيم
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ، اليوم الخميس، قيام أجهزة الأمن المختصة "بكشف وضبط عناصر شبكة إرهابية تنتمي لما يسمى تنظيم (داعش) الإرهابي، وتضم خمسة متهمين كويتيي الجنسية"، واصفة عملية اعتقالهم بأنها" خطوة أمنية استباقية".
 
وقالت الوزارة في بيان صحفي، نشرته اليوم وكالة الأنباء الكويتية الرسمية،  إن أفراد الشبكة " شاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق".
 
وبينت أن "هؤلاء الارهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح".
 
وبحسب البيان فإن أحد المتهمين ويدعى "مبارك ملفي "- مواليد 1986 – قد "قتل في إحدى العمليات الإرهابية في العراق".
 
وبين أحد المعتقلين ويدعى " فهد حمد" -مواليد 1990 – "قد عثر في منزله على كتب تكفيرية تحث على القتال والإرهاب بالإضافة إلى علم تنظيم (داعش) الإرهابي".
 
كما اعتقل شخص آخر يدعى محمد حمد مواليد 1986 قال البيان انه " انضم وقاتل مع تنظيم (داعش) في الموصل بالعراق"، وكذلك "فالح ناصر مواليد 1982 والذي انضم وتدرب مع التنظيم الإرهابي في الموصل بالعراق وشارك في القتال".
 
وأشار البيان إلى تم ايضًا ضبط شخص يدعى محمد فلاح مواليد 1990 قال البيان انه " قام بدعم وتسهيل إجراءات سفرهم للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق".
 
وأكدت وزارة الداخلية أنها "لن تألُ جهداً في ضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن بكل الحزم والشدة ... ولن تتهاون في اتخاذ كافة إجراءاتها الوقائية ضد كافة أعمال الإرهاب وضبط عناصره."
وقد تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بقضية جنايات أمن دولة.
 
يذكر أن الكويت هي ثاني دولة خليجية تتعرض لهجمات من قبل تنظيم "داعش"- بعد السعودية-.
 
 وشهدت الكويت إحدى أكبر عمليات التنظيم عنفا وتنظيما بالخليج، حيث قام "انتحاري"، في 26 يونيو/ حزيران الماضي  بتفجير نفسه في مسجد "الإمام الصادق" (شيعي)، بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويتية، أثناء صلاة الجمعة، الأمر الذي أسفر عن سقوط  27 قتيلًا.

ورغم إعلان السلطات أن الانتحاري، سعودي الجنسية، ويدعى "فهد سليمان عبدالمحسن القباع"، إلا أن وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، أعلن- آنذاك-  ضبط عناصر "الخلية الإرهابية"، التي تقف وراء الاعتداء على مسجد "الإمام الصادق "، دون أن يكشف عددهم، وأكد استمرار مطاردة أجهزة الأمن لخلايا أخرى.