الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المالكي يقدم ملف جريمة حرق الدوابشة لمسؤولي مجلس حقوق الإنسان غدا

2015-08-02 03:15:51 PM
المالكي يقدم ملف جريمة حرق الدوابشة لمسؤولي مجلس حقوق الإنسان غدا
صورة ارشيفية


الحدث- رام الله

قال سفير دولة فلسطين في الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشة، إن وزير الخارجية رياض المالكي والوفد المرافق له سيعرض ملف جريمة حرق عائلة الدوابشة على مسؤولي مجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي ووزارة الشؤون الخارجية السويسرية غدا.

وأعرب خريشة في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد، عن أمله بأن يتفهم القائمون على المحكمة بضرورة الإسراع في البحث ودراسة الجريمة التي وقعت بحق عائلة الدويشة، واتخاذ العقوبات اللازمة لردع هذه الجرائم والهجوم الذي تقوم به قطعان المستوطنين.

وأشار إلى الإعلان الذي صدر عن مؤتمر الدول الأطراف السامية في نوفمبر من العام الماضي، والذي دعا دولة الاحتلال إلى ضرورة الالتزام واحترام القانون الدولي، وإن لم تلتزم فإن على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عقابية للجم حكومة الاحتلال عن الاستمرار بجرائمها.

وأضاف: 'مللنا من الأسلوب الاسرائيلي الذي لا يتخذ أي إجراءات رادعة ضد الهجوم من قبل المجموعات الاستيطانية بدعم وتحريض من قبل القيادة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن هذا يرتبط بتصريحات رئيس وزرائها وموافقته على بناء المستوطنات، مذكرا بتصريحه في شهر مارس الماضي قبيل الانتخابات، عندما قال: إنه سيمنع قيام دولة فلسطينية، وهذا يعتبر تشجيعا للتطرف الإسرائيلي.