الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بلاتيني يرفض التحدث عن انتخابات فيفا

2015-08-29 02:29:31 AM
بلاتيني يرفض التحدث عن انتخابات فيفا
صورة ارشيفية

#الحدث_الرياضي

رفض رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي، ميشيل بلاتيني، التحدث عن انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي "فيفا"، وذلك في أول مؤتمر صحفي له منذ ترشحه للمنصب خلفا للسويسري جوزف بلاتر، الذي قرر التخلي عن ولايته الخامسة تحت ضغط فضائح الفساد والرشاوى.
وقال بلاتيني من موناكو: "إنه مؤتمري الصحفي التاسع في موناكو كرئيس للاتحاد الأوروبي وسأتحدث حصرا عن الاتحاد الأوروبي. الانتخابات ستقام بعد 6 أشهر وأعتقد بأننا نملك بما فيه الكفاية من الوقت للتحدث عن الموضوع"، وفقا لفرانس برس.             
وتابع بلاتيني: "ارتدي زي الاتحاد الأوروبي وقبعة الاتحاد الأوروبي وليس ترشحي لرئاسة الاتحاد الدولي. هذا حدث خاص بالاتحاد الأوروبي ونحن لا نتحدث أبدا عن فيفا في موناكو".              
وتوجه بلاتيني إلى الصحفيين قائلا: "أعلم لماذا جئتم إلى هنا، أعتذر لعدم تمكني من الرد على أسئلتكم بخصوص فيفا، سنتحدث عن الأمر في فرص أخرى".
ويبدو بلاتيني (60 عاما)، المرشح الأوفر حظا للفوز برئاسة فيفا في الانتخابات التي حددت في 26 فبراير عام 2016، خصوصا أنه يحظى بدعم 4 اتحادات قارية هي أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف، فيما تبدو حظوظ المرشحين الآخرين قليلة جدا.
ولم يترشح رسميا إلى هذا المنصب سوى الملياردير الكوري الجنوبي مونغ-جون تشونغ، الذي أمضى سنوات طويلة كنائب لرئيس الفيفا عن قارة آسيا.