السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

4 أشخاص بينهم "لبناني" وراء عصابة "شاحنة الموت".. من هم؟

2015-08-29 05:59:04 PM
4 أشخاص بينهم
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات

في تطور جديد بشأن قضية شاحنة اللاجئين المعروفة بـ"شاحنة الموت" التي تم العثور عليها قبل يومين وبها 71 جثة متحللة من بينهم سوريين، ألقت السلطات المجرية القبض على 3 رجال يشتبه بتورطهم في الحادث.

وقال المتحدث باسم الشرطة النمساوية هانس بيتر دوسكوزيل إنه يشتبه بان الموقوفين "هم جزء من عصابة بلغارية مجرية لتهريب البشر".
 
وأوقفت المجر 4 أشخاص من بينهم 3 بلغاريين هم: صاحب الشاحنة وهو لبناني الأصل وسائقان وأخر أفغاني بعد تحقيق مشترك أطلقته قوات حفظ النظام النمساوية والمجرية في هذه القضية.
 
ومن المقرر عقد جلسة قبيل ظهر السبت 29 آب 2015 للبت في وضع الرجال الـ4 في التوقيف الاحتياطي. كما أعلنت النمسا أنها ستسعى إلى تسلمهم.
 
وكانت السلطات النمساوية اعلنت الجمعة الماضي انها قامت بفحص جثث هؤلاء المهاجرين السوريين على الارجح من الشاحنة التي عثر عليها الخميس.
 
ومن بين الضحايا الـ71 شخصا 59 رجلاً 8 نساء 4 اطفال بينهم طفلة في سنتها الأولى و3 أطفال في8 و9 و 10 سنوات.
 
وذكرت السلطات انه لم يعرف بعد متى ولماذا توفي هؤلاء المهاجرون لكن "يرجح" أن يكونوا ماتوا اختناقاً.
 
وفي شأن متصل، عبّر سوريون عن قلقهم بسبب مصير أقاربهم بعد سماع أخبار الشاحنة، وقال شاب سوري لوكالة "رويترز" طالباً عدم نشر اسمه خوفاً من إثارة قلق أسرته في سوريا "لم نسمع عنهم شيئا منذ 3 أيام. آخر مرة سمعنا منهم كانوا في المجر".
 
وأضاف إن "المفقودين هما ابن عمه وزوجته، وهو يحاول الاتصال بالمهرب في المجر الذي كان من المفترض أن ينقلهم إلى النمسا ولكنه أغلق هاتفه".