السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الأمن الإسرائيلي : أعطينا أوامر إطلاق نار جديدة و من المبالغة التحدث عن انعدام الأمن

2015-10-04 02:48:51 PM
وزير الأمن الإسرائيلي : أعطينا أوامر إطلاق نار جديدة و من المبالغة التحدث عن انعدام الأمن
صورة ارشيفية

الحدث - القدس 

اقر رئيس ريشن بيت "وزير الامن الداخلي" غلعاد اردن، بان هنالك مساسا بالامن الداخلي وبان حكومة الاحتلال تشهد ما وصفته بالإرهاب الشعبي .

واستذكر وزير الاحتلال اردن مع ذلك، أن إسرائيل شهدت على مر اكثر من 100 عام موجات "إرهابية" من هذا القبيل معتبرا انه سيكون من باب المبالغة التحدث عن انعدام الامن. 

وفي حديث اذاعي ظهر اليوم الاحد قال وزير "الامن الداخلي" الإسرائيلي: إن عدة نشاطات قد اتخذت لتعزيز الامن في محيط القدس منها نشر 300 مقاتل اخر من "حرس الحدود" وارسال قوات خاصة للشرطة الى العاصمة لتنفيذ عمليات اعتقال تمت المبادرة اليها.

واضاف اردان انه يحظر على من لا يحمل بطاقات هوية اسرائيلية دخول البلدة القديمة كما تم تغيير اوامر اطلاق النار. 

وشدد وزير "الامن الداخلي" الإسرائيلي، على وجوب القيام بنشاطات اخرى لاحباط "العمليات الارهابية" مقرا بأن النتائج على الارض حتى الان غير كافية. 

وبدوره اعتبر رئيس حزب إسرائيل بيتنا النائب افيغدور ليبرمان انه من الجلي ان موجة الاعتداءات الاخيرة ما هي الا عملية ارهابية مخططا لها مسبقا وموجهة من مستويات عالية وليس ارهابا شعبيا كما يقول الوزير اردن.

وتساءل ليبرمان في حديث إذاعي ظهر اليوم لماذا لم تصدر حتى الان اوامر الى جيش الدفاع باطلاق عملية السور الحامي رقم 2 اذا ما كانت هناك رغبة حقيقية في منع اندلاع انتفاضة ثالثة.

المصدر: صوت إسرائيل