الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث: مئات الاصابات برصاص الاحتلال والمواجهات ما زالت مستمرة

2015-10-04 10:10:14 PM
متابعة الحدث: مئات الاصابات برصاص الاحتلال والمواجهات ما زالت مستمرة
صورة ارشيفية
 
الحدث- محافظات
أعلنت المتحدثة باسم  الهلال الاحمر الفلسطيني عراب فقهاء،  أن عدد المصابين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال 24 ساعة بلغ نحو 400 إصابة.
 
  واوضحت فقهاء في اتصال هاتفي مع" الـ"الحدث" أن عدد المصابين سواء برصاص الاحتلال أو بالضرب خلال 24 ساعة بلغ 395  إصابة منهم 32 بالرصاص الحي، و118  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و235 اصابة بحالات اختناق بالغاز و11  بالضرب المبرح.
 
 وأوضحت فقهاء ان هناك عدد من المصابين وصفت حالاتهم بالخطيرة.
 
 وأشارت المتحدثة باسم الهلال الأحمر ان تم رفع درجة الاستعداد لدى جميع الطواقم، وإعلان حالة الطوارئ من الدرجة الثالثة، أي ان غرفة العمليات تم تفعيلها، بالإضافة إلى تفعيل غرف العميلات الرئيسية.
 
وتجددت المواجهات الليلة في اكثر من منطقة اعنفها في مدينة البيرة وفي  العيسوية وابو ديس في القدس المحتلة.
 
واندلعت مواجهات عنيفة  في احياء العمود والصوانة وعين اللوزة وفي بلدات العيسوية وأبو ديس وعناتا وشعفاط وبالقرب من حاجز قلنديا العسكري.
 
وأشارت مصادر طبية في القدس الى ان عدد المصابين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم بلغ اكثر من 130 في المواجهات المتفرقة التي اندلعت منذ صباح اليوم في عدة احياء من المدينة المحتلة.
 
وفي مدينة البيرة اصيب مساء اليوم، 10 مواطنين بالرصاص الحي احدهم وصفت حالته بالخطيرة، بينما اصيب خمسة اخرون بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق اثر مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت  المدينة وتمركزت بالقرب من منطقة "السيتي إن".
 
وعلى مدخل مخيم الجلزون اصيب مواطنان بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة اندلعت بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة؛ وشبان المخيم من جهة أخرى.
 
كما اندلعت مواجهات في بلدة سلواد شمال مدينة رام الله بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت العيارات المطاطية وقنابل الغاز السام والصوت، واقتحم الجنود منزل المواطن نضال عياد وقام بالعبث بمحتوياته وتكسير نوافذه.
 
وفي نابلس انطلقت مساء اليوم مسيرة للمستوطنين من مستوطنة ايتمار باتجاه حاجز حوارة، في ظل تواجد مكثف لقوات الاحتلال على الحاجز التي اغلقت المدخل الرئيسي لبلدة بورين ومنعت الدخول والخروج اليها.
 
وكان اصيب 30 مواطنا بينهم 9 في الرصاص الحي والاخرون بالرصاص المطاطي  وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء صدهم لاعتداءات المستوطنين في بلدة عوريف جنوب المدينة.
 
الى ذلك...أصيب عدد من المواطنين، اليوم، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مدينة بيت لحم وبلدة تقوع.
 
كما تجددت مساء اليوم المواجهات  بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند باب الزاوية وبلدة بيت امر ما ادى الى اصابة خمسة مواطنين  بالرصاص 'المطاطي' وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
 
واعتدى مستوطنون على المواطن إياد عمر الصريع (35 عاما)، أثناء مروره بمركبته على طريق العِد – المركز في المسافر الشرقية لبلدة يطا.
 
وفي قلقيلية اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الاحد مدخل المدنية ومنعت المواطنين الدخول والخروج منها.
 
وفي غرب طولكرم ...اندلعت الليلة، مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال في محيط مصانع غاشوري الإسرائيلية مما أدى الى اصابة أحد الشبان (19عاماً) بالرصاص المطاطي في الفخذ، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكمومي لتلقي العلاج، بينما اصيب العديد من الشبان بالاختناق بالغاز.