الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شهود عيان:مستوطنون يقطعون طرقا في الضفة الغربية أمام الفلسطينيين

2015-10-07 06:04:21 AM
شهود عيان:مستوطنون يقطعون طرقا في الضفة الغربية أمام الفلسطينيين
صورة ارشيفية

 

#الحدث-رام الله

قطع مستوطنون إسرائيليون، مساء أمس الثلاثاء، طرقات رئيسية في الضفة الغربية، ومنعوا مركبات فلسطينية من المرور عبرها، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود ، إن مئات المستوطنين قطعوا الطريق الواصل بين مدينتي نابلس وقلقيلية، شمالي الضفة الغربية، ورشقوا مركبات فلسطينية بالحجارة، ما أدى إلى إصابتها بأضرار مادية.

وأضافوا أن قوة عسكرية إسرائيلية عملت على تأمين المستوطنين، فيما قُطع الشارع بشكل كامل أمام المركبات الفلسطينية.

كما قطع مستوطنون آخرون الشارع الواصل بين مدنية رام الله ، ونابلس، عند مفترق بلدة اللبن الشرقية، وسط انتشار كبير لقوات من جيش وشرطة الإحتلال لعدة ساعات، بحسب شهود.

واقتحم مستوطنون أطراف بلدة جيت غربي نابلس، ورشقوا منازل فلسطينية بالحجارة، مما دفع لجان حراسة محلية فلسطينية للتصدي لهم ورشقهم بالحجارة، ولم يسجل وقوع إصابات، بحسب مصادر في البلدة.

هذا ويسلك الفلسطينيون طرقات بديلة غير مؤهلة للسفر مسافات بعيدة، للوصول إلى البلدات والمدن الفلسطينية، بعيدا عن الاحتكاك بالمستوطنين.

وتشهد الضفة الغربية توترًا مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين، منذ عدة أيام، استشهد خلالها أربعة فلسطينيين برصاص جيش الإحتلال، منهم اثنين بعد تنفيذهما عمليات طعن ضد إسرائيليين، وأصيب المئات بجراح اثر إصابتهم بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.