الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما هي العادات الثلاث التي ستغير حياتك؟

2015-10-24 09:10:49 PM
 ما هي العادات الثلاث التي ستغير حياتك؟
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

تستطيع النجاح وتغيير عاداتك عندما تُقرر بنفسك، لا أحد يمكنه مساعدتك أكثر منك ذاتك، النجاح هو قرار يخصك وحدك، إذا لم تتحمل مسئولية حياتك كاملة فلن تجد من ينوب عنك في هذه المهمة، عادات النجاح يمكنك أن تتعلمها، وعليك أن تفعل ما فعله الناجحون قبلك، كيف وظفوا هذه العادات كي تعمل لصالحهم، إن الغالبية العظمى من الناس يتساقطون سريعاً عندما يأتي وقت دفع الثمن، وهو بذل الجهد والوقت والتعلم المستمر، عليك أن تكتسب العادات الجديدة وتنجح.
هنا ثلاث عادات يتقاسمها جميع الأشخاص الناجحين، ويمكنك أن تتعلمها :

1- قل “لا” لكل ما يمكن أن يُشتّت إنتباهك عن هدفك

الأشخاص الناجحون يُحسنون استخدام الوقت لصالحهم وهم يتقنون وضع أهدافهم جيداً، بالطبع هناك وقت للرحلات والإستمتاع مع العائلة، لكن هذا لا يتعارض مع النجاح وإنما يسير معه جنباً إلى جنب.
الأشخاص الناجحون لديهم نفس القائمة من الأعمال التي يجب إنجازها مثل القائمة التي لديك، لكن الإختلاف في أنهم يوظفون الوقت لصالحهم ويعملون بجد لإنجاز أعمالهم ولا يقبلون الأعذار، ربما لا يستمتعون بهذه الطريقة، لكن ذلك لا علاقة له بما عليهم فعله، ما يهُمُهم هو ما يجب عليهم أن يُنجزوه، هم ملتزمون بخططهم التي يعملون لأجلها ومنضبطون بها.

إنّ أخطر ما يجعلك فاشلاً بامتياز هو أن تُقحم نفسك بكلّ الأحداث حولك، وأن تتقبل جميع ما يُطلب منك بحيث تعمل للآخرين وتنسى نفسك تماماً.
حتى عندما يصل الناجحون إلى مستوى متقدم من النجاح بالتركيز على ما يجب أن يقوموا به، فإنّ العمل لا يتوقف، ودائماً ينظرون إلى ما هو أفضل، يتطلعون إلى الإستثمار المربح، ربما أكون مع عائلتي، لكن تفكيري دائماً مُدرك للفرص المحيطة بي، لذلك الأشخاص الناجحون لا يوقفون التفكير بهذه الفرص حتى عندما لا يكونون في العمل.

2- اقرأ شيئاً جديداً كل يوم

الأشخاص الناجحون يقرأون باستمرار، ابحث عن المغامرين الملهمين الذين يمكن أن تتعلم منهم المعلومات الجديدة القيّمة التي تدفعك للأمام نحو طريقك للنجاح.
بغض النظر عن التخصص الذي تعمل به، عليك أن تتعلم قبل أن تكسب المال، عليك أن تتعلم كل شيء عن منتجاتك، عملائك ومنافسيك، وبعد ذلك : لا تتوقف عن التعلم.

من أكثر العادات المفضلة لدى الأشخاص الناجحين هي القراءة اليومية، بيل جيتس ينصحك بأن تخصص على الأقل نصف ساعة قبل النوم للإستمتاع بالقراءة.

لقد أصبحت حياتنا اليوم زاخرة بمصادر التعلم للجميع، تستطيع من خلال جهازك أن تنضم إلى أحد هذه المواقع المتخصصة لتطوير قدراتك وتلتزم بجد نحو نجاحك.

3- الفشل يصنع بطولاتك

تعرض للمحاولات الفاشلة بالقدر الذي يُكسبك الخبرة، لا تخش الفشل أبداً، كلنا معرضون للفشل، هذا هو الجزء الممتع من حياتنا، وعلينا أن نُدركه جيداً، كثير من الناس يفهمون فشلهم على أنه إشارة ما كي يستسلموا ويتخلوا عن طموحاتهم وأحلامهم في الحياة، هؤلاء الناس لا يذهبون بعيداً ولن يفتحوا أرضاً جديدة، عليك أن تتأكد أن الجزء الذي يجعلك ناجحاً هو قدرتك على النهوض والمحاولة ثانية وبخطة جديدة تساعدك على تحقيق النجاح في المرة القادمة، إذا رغبت في اعتناق هوايات الأشخاص الناجحين، عليك أن تُوجد التغيير والحافز المطلوب لنجاحك أولاً.

إن إصرارك على المحاولة من جديد أمام كلّ فشل تتعرض له هو الضمان الوحيد لزيادة فرصك للنجاح في الحياة.

المصدر :حلول التوظيف