السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هآرتس: انخفاض شعبية "أبو مازن" والوضع الاقتصادي أسباب انهيار السلطة

2015-11-27 07:05:25 AM
هآرتس: انخفاض شعبية
صورة ارشيفية

 الحدث - القدس

أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم إن من بين الأسباب التي قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية إلى جانب ممارسات "إسرائيل" ضد السلطة الفلسطينية، هي انخفاض شعبية الرئيس محمود عباس، والأزمة الاقتصادية في فلسطين. 

وأشارت الصحيفة إلى أن دولة الاحتلال تدرس احتمال إنهيار السلطة الفلسطينية، كما أنها تدرس في ذات الوقت كيفية التعامل مع هذا الوضع إذا ما تحقق، وذلك بعد فشل زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري الأخيرة.

واضافت الصحيفة أن هذا الموضوع طرح بجدية خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية الذي عقد خلال اليومين الماضييْن .

وقالت مصادر مطلعة شاركت في الجلسة، بحسب صوت "إسرائيل"، إن بعض الوزراء اعربوا عن إعتقادهم بان إنهيار السلطة قد يصب في مصلحة "إسرائيل"، وبالتالي يجب عدم التدخل لمنع مثل هذا السيناريو.

وأشارت المصادر، إلى أن كبار المسؤولين في جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز "الشاباك" أعربوا عن قلقهم الشديد من انهيار السلطة الفلسطينية لما له من تداعيات أمنية ومدنية خطيرة .

وبحسب هآرتس فإن المجلس الوزاري المصغر انعقد بناء على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد ورود معلومات حول نية الجانب الفلسطيني اتخاذ خطوات جديدة ضد "إسرائيل" على الحلبة الدولية في اعقاب فشل مهمة كيري.

ومن بين هذه الاجراءات إلغاء قرار منظمة التحرير الاعتراف باسرائيل عام 1993 والتوجه الى مجلس الامن الدولي او الى الجمعية العامة للامم المتحدة للعمل على دفع قرار يطالب بتوفير حماية دولية للفلسطينيين في (دولة فلسطين المحتلة ).