الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"نيويورك تايمز" تقلص عدد موظفيها للاستثمار في "النشر الرقمي"

2014-10-02 07:19:10 AM
صورة ارشيفية
 
أعلنت شركة "نيويورك تايمز" الأربعاء انها ستقلص عدد موظفيها لخفض التكاليف، وانها تعتزم استثمار ما توفره من هذه الاجراءات في "مستقبلها الرقمي" نتيجة تضاؤل ايرادات الاعلانات المنشورة في النسخ المطبوعة الأمر الذي ساهم في ارتفاع قيمة أسهم الشركة سبعة في المئة.

ولم تحدد الشركة الاقسام التي ستشملها إجراءات الخفض، لكنها أوضحت انها ستستثني بعض الوحدات الحيوية مثل التكنولوجيا الرقمية والمنتجات الرئيسة. وقالت الشركة ان "الخفض في المناصب المختلفة سيتباين بحسب أقسام الشركة"، مشيرة إلى "انها تعتزم ضخ استثمارات كبيرة في الهواتف المحمولة والمنتجات الرقمية والاعلانات وقطاعات مستهدفة في المطبوعات خلال الأشهر المقبلة".

وقالت الشركة إنها تتوقع ارتفاع ايرادات الاعلانات الرقمية بنحو 16 في المئة في الربع الحالي مستفيدة من الهواتف المحمولة وخدمات تسجيلات الفيديو، لكنها توقعت ان "تظل الايرادات الاجمالية للاعلانات ثابتة".

ولم يتسن الوصول على الفور لمسؤولين في الشركة للتعقيب. وتراجعت ايرادات "نيويورك تايمز" في الربع الثاني نتيجة انخفاض ايرادات الاعلانات المطبوعة، وقالت الشركة انها تتوقع "المزيد من التراجع في ايرادات الاعلانات المطبوعة". وقالت ان "الاعلانات المطبوعة متقلبة (من حيث الحجم والعوائد) ولم يكن الربع الثالث استثناء".