الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكشف عن هوية قاتل بن لادن وتفاصيل العملية

2014-10-31 07:29:58 AM
الكشف عن هوية قاتل بن لادن وتفاصيل العملية
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات


قالت شبكة فوكس نيوز إنها ستبث الشهر المقبل فيلما وثائقيا يكشف هوية الجندي في وحدة النخبة "نيفي سيلز"، الذي قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية للجيش الأميركي بباكستان 2011.
 
وسيروي الجندي في الفيلم، الذي حمل عنوان "الرجل الذي قتل أسامة بن لادن"، "آخر لحظات" زعيم القاعدة، و"ما جرى عندما لفظ أنفاسه الأخيرة"، وذلك في حلقتين ستبثان في 11 و12 نوفمبر.
 
وأعلنت الشبكة في بيان صحافي أن وحدة "نيفي سيلز ستعرض قصتها حول تدريب أعضائها ليصبحوا في قوة النخبة المقاتلة وستوضح مشاركتها في عملية "نبتون سبير"، المهمة التي قتل فيها بن لادن".
 
وأضافت أن "الفيلم الذي يتضمن تفاصيل لم تكشف من قبل، يشمل تجربة "مطلق النار" في مواجهة بن لادن، ووصفه للزعيم الإرهابي في آخر لحظات حياته، وماذا حدث عندما لفظ أنفاسه الأخيرة".
 
كما سيتضمن مقطعا من المراسم "السرية" التي أقيمت وقدمت خلالها القوات الخاصة القميص الذي كان يرتديه خلال المهمة، إلى نصب ومتحف 11 سبتمبر الوطني في نيويورك.
 
وكانت قوة من وحدة "نيفي سيلز" قتلت زعيم تنظيم القاعدة في غارة على مخبئه في أبوت آباد قرب إسلام آباد في مايو 2011، ولم تسجل خسائر في صفوف القوة الأميركية.