الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجهولون يحتجزون 300 مسافر مصري بمطار ليبي

2014-11-01 06:35:59 AM
مجهولون يحتجزون 300 مسافر مصري بمطار ليبي
صورة ارشيفية

الحدث/القاهرة – ريحاب شعراوي 


يحتجز مجهولون منذ الليلة الماضية، نحو 300 مسافر مصري داخل مطار معاذة الحربي بليبيا، دون ان تتضح تفاصيل عن السبب والجهة المحتجزة.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار برج العرب التي أقلعت منها الطائرة المقصودة  انه كان على متنها 300 راكب، وأنها  وأقلعت من مطار معاذ الليبي دون ركاب،لافتة أن ركاب مصريين لديهم مشكلة خاصة بالجهة التي حصلوا منها على التأشيرة.

ولم يصدر تعقيب رسمي حتى الان،  واكتفت وزارة الخارجية  بالقول إن البعثة الدبلوماسية المصرية في طرابلس وبنغازي أنشأت غرفة عمليات لتلقي أي استغاثات محتملة من المصريين في ليبيا.

وقال أحمد حاتم  وهو مواطن مصري من الدقهلية،باتصال هاتفي -   مجهولين  يحتجزون شقيقي إبراهيم،  وشباب آخرون،  عقب  وصول طائرتهم إلى المطار الليبي.

وأضاف: اقلعت طائرة شقيقي من مطار برج العرب الأربعاء، وصلت العاشرة من مساء  أمس الخميس، حاولنا الاتصال به دون جدوى،  لكن "أشخاصا" بمطار  معاذة الحربي ابلغونا  إنه تم احتجاز ركاب الطائرة بالمطار.

وكانت السلطات المصرية، حذرت من السفر إلى ليبيا بسبب تفاقم أعمال العنف في طرابلس، ونصحت وزارة الخارجية المصريين في ليبيا بـ”عدم التحرك خارج مقار عملهم أو إقامتهم حاليا.