الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش السوري الالكتروني يخترق مواقع اعلامية بريطانية على الانترنت

2014-11-28 07:20:54 AM
الجيش السوري الالكتروني يخترق مواقع اعلامية بريطانية على الانترنت
صورة ارشيفية
الحدث- رويترز

اخترقت مواقع عدة مؤسسات اعلامية بريطانية على الانترنت يوم الخميس في هجوم يحتمل أن يكون منسقا شنه الجيش السوري الالكتروني وهو جماعة غير منظمة من المتسللين تؤيد الرئيس السوري بشار الأسد.
 
وكانت المواقع الالكترونية لصحف ديلي تليجراف واندبندنت وايفنينج ستاندرد من بين أهداف الهجوم. وذكرت الصحف أن مؤسسات اخبارية أخرى هوجمت أيضا.
 
وقال الجيش السوري الالكتروني عبر حسابه على موقع تويتر باللغة الانجليزية "عيد شكر سعيد.. نتمنى ألا تكونوا قد افتقدتمونا.. الى الصحافة: لا تتظاهروا بأن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية مدنيون."
 
وذكرت صحيفة تليجراف عبر حسابها الرسمي على تويتر "تعرض جزء من موقعنا يديره طرف ثالث للهجوم في وقت سابق اليوم.. حذفنا المحتوى. ولم تتأثر بيانات أي مستخدم لتليجراف."
 
ووجد مستخدمون حاولوا الدخول إلى أقسام معينة في مواقع الصحف رسالة جاء فيها "لقد تعرضت للاختراق من الجيش السوري الالكتروني" ثم أعيد توجيههم إلى شعار الجماعة وهو عبارة عن نسر بداخله العلم السوري وكتب تحته الجمهورية العربية السورية باللغة العربية.

وكان الجيش السوري الالكتروني قد اخترق من قبل مواقع مؤسسات مثل نيويورك تايمز وبي.بي.سي ومايكروسوفت كما اخترق حسابات مؤسسات اعلامية أخرى على تويتر.