الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إتهام تل أبيب بالوقوف وراء حملة إعلامية مناهضة لأذربيجان

2014-12-22 04:30:49 PM
 إتهام تل أبيب بالوقوف وراء حملة إعلامية مناهضة لأذربيجان
صورة ارشيفية
الحدث-باكو
 
أكد المتحدث باسم الرئاسة الأذربيجانية، آذر قاسيموف، أن حرية الإعلام في اسرائيل، في وضع يرثى له، ردا على مقالات نشرتها الصحافة العبرية، ادعت انتهاك حرية الصحافة في أذربيجان، ملمحا إلى امكانية وقوف حكومة تل أبيب وراء نشرها.
 
وأعرب قاسيموف عن استياء بلاده من مقالات نشرتها صحيفتا "جورساليم بوست"، و"هآرتس"، تضمنت انتقادات للحكومة الأذرية، مدعية انتهاكها الحقوق والحريات الأساسية.
 
ولفت المتحدث إلى أن الصحافة الإسرائيلية، تنشر مثل هذه المقالات البعيدة عن الاخلاق المهنية بين الفينة والأخرى، مشيرا أن نشرها ليس محض صدفة، في ظل طبيعة العلاقة بين الحكومة الإسرائيلية والاعلام، موضحا أن عدم ورود أي ردة فعل من الحكومة حيال المقالات المناهضة لبلاده، يعزز فكرة أن تلك المقالات نشرت بناء على طلب رسمي من تل أبيب.
 
ودعا قاسيموف كتاب المقالات المذكورة إلى تسليط الضوء على الانتهاكات فيما يتعلق بحقوق الانسان والديمقراطية في اسرائيل، حيث يتعرض الصحفيون لمضايقات باستمرار، لافتا إلى ضرب مراسلين حاولو تصوير الاحتجاجات في القدس، وتعرضهم لاطلاق نار.
 
وبيّن المتحدث، أن اسرائيل تراجعت إلى المرتبة 112 على المؤشر العالمي لحرية الصحافة، عام 2013، بعدما كانت في المرتبة 36 عام 2004.