الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية: لا دولة بغزة ومتمسكون بالمصالحة الفلسطينية

2015-04-05 08:22:28 PM
هنية: لا دولة بغزة ومتمسكون بالمصالحة الفلسطينية
صورة ارشيفية
الحدث-غزة
 
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" إسماعيل هينة إن محاولات إخراج الضفة الغربية من دائرة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي لن يكتب لها النجاح.
وأكد هنية خلال مهرجان أقامته "الكتلة الاسلامية" الجناح الطلابي لحركة "حماس" ظهر اليوم في جامعة "النجاح" في نابلس، شارك به عبر الهاتف، على أن "المقاومة بكافة أشكالها هي خيار استراتيجي شامل بالنسبة لحركة حماس"، موضحا أن تلك المقاومة "تأخذ أشكالا سياسية وعسكرية وأمنية وإعلامية وقانونية وجماهيرية".
وقال: "لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة، كما لا وجود لدولة فلسطينية دون القدس"، وذلك في إشارة لتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي ذكر خلالها أن حركة "حماس" تسعى لاقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة بموافقة وتنسيق مع (إسرائيل).
وشدد هنية على أن "الوحدة الوطنية هي الحل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية في فلسطين، مطالبا قيادة السلطة في رام الله بضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في محادثات المصالحة السابقة".
وطالب نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" سلطة رام الله بالسماح بحرية الرأي والتعبير والعمل السياسي والنقابي في الضفة، ووقف الاعتقالات والملاحقات، التي اعتبرها حجر عثرة أمام تطبيق المصالحة.

هذا وشارك الالاف من طلبة جامعة "النجاح" ونشطاء "حماس" في الضفة في مهرجان أقامته "الكتلة الاسلامية" في جامعة "النجاح"، إحياء للذكرى الحادية عشر لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين مؤسس "حماس