الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بريطانيون يجبرون متجراً على اغلاق فروعه لبيعها بضائع اسرائيلية

2014-08-05 12:00:11 PM
بريطانيون يجبرون متجراً  على اغلاق فروعه لبيعها بضائع اسرائيلية
صورة ارشيفية
الحدث- لندن
أجبر متظاهرون بريطانيون مؤيدون للقضية الفلسطينية متجر سينزبوري للمواد الاستهلاكية على اغلاق العديد من فروعه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لبيعها سلعاَ وبضائع اسرائيلية.
 
وقالت صحيفة (ديلي ستار) الاثنين إن حراس الأمن في فروع متجر سينزبوري اغلقوا أبوابها لابعاد المتظاهرين، بعد أن استلقى العديد منهم على الأرض احتجاجاً على بيعها منتجات اسرائيلية الصنع.
 
واضافت أن متظاهرين وضعوا ملصقات على واجهة فرع سينزبوري وسط مدينة بيرمنغهام تدعو إلى مقاطعة اسرائيل، فيما قام متظاهرون آخرون بتوزيع منشورات ورفع لافتات تدعو المتسوقين للتوقف عن شراء السلع من فرع آخر للمتجر البريطاني الضخم في جنوب لندن.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة فرضت طوقاً أمنياً على فرع لسينزبوري في حي (وايت تشابل) شرق لندن لمنع المتظاهرين من دخوله، كما أجبر متظاهرون آخرون فرع المتجر في مدينة برايتون على اغلاق أبوابه بعد قيامهم بتطويقه وهم يلوحون بالاعلام الفلسطينية ويطالبون بوقف المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة على يد اسرائيل.
 
وقالت إن متظاهرين آخرين اقتحموا فرعاً لمصرف (باركليز) في مدينة برايتون احتجاجاً على قيامه بتمويل شركة (إلبيت سيستمز) الاسرائيلية لصناعة الطائرات بدون طيار، واستلقى عدد منهم على الأرض وهم يغطون أنفسهم بأوراق ملطخة بالدم تعبيراً عن ارتفاع الضحايا الفلسطينيين في غزة.
 
وتملك قطر حصة مقدارها 26% من أسهم مخزن سينزبوري وحصة أخرى في مصرف باركليز، وفقاً لتقارير صحفية بريطانية.