الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جامعة برشلونة تقاطع "إسرائيل" رسميًا

2015-12-21 03:56:42 PM
جامعة برشلونة تقاطع

الحدث - وكالات

 

أعلنت عمادة جامعة برشلونة المركزية (UAB)، عن مقاطعتها لـ "إسرائيل" وكافة جامعاتها ومؤسساتها الأكاديمية، وكل المؤسسات التي لها علاقة بالاحتلال، ووافقت على الاشتراك في المبادرة العالمية "أماكن بلا عنصرية".

 

وتعتبر هذه الخطوة نجاحًا آخر لحملة المقاطعة العالمية لـ "إسرائيل" (BDS)، لتنضم جامعة برشلونة إلى العشرات من المنظمات والمؤسسات الدولة والحكومية حول العالم التي قررت مقاطعة إسرائيل لحين انتهاء الاحتلال.

 

وفي إسبانيا، تشكلت لجنة المقاطعة عام 2007، واستطاعت أن تنتشر في كل المقاطعات، ولها نشاطات كثيرة في مجال التضامن والتوعية، وتنشط بفعالية عندما تحس بالتوغل الإسرائيلي في أي مجال مثل التجاري والثقافي والأكاديمي، ولها الكثير من الإنجازات في هذه المجالات.

 

وعقدت هذا الأسبوع في مدينة سان سبيستيان في شمال إسبانيا ورشة عمل، شارك بها نشطاء من لجان المقاطعة من أميركا الجنوبية وإفريقيا واوروبا، وتم التشاور وتبادل الخبرات والتنسيق في هذا المجال.

 

يذكر أن محافظة جزر الكناري كانت قد تبنت المقاطعة قبل اسبوعين، خلال زيارة سفير دولة فلسطين في اسبانيا كفاح عودة للجزر، للاحتفال بيوم التضامن مع شعبنا ورفع علم فلسطين، وكانت محافظة إشبيلية وعشرات المدن الإسبانية قد تبنت المقاطعة دعما للقضية الفلسطينية وبفضل نشاط لجان المقاطعة.