الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقاطعة الاحتلال حتى مترو لندن!

2016-02-22 03:28:33 PM
مقاطعة الاحتلال حتى مترو لندن!
مترو لندن يقاطع الاحتلال

الحدث - وكالات 

 

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن، صباح اليوم الإثنين، حملة تدعو لمقاطعة "إسرائيل"، دعت إليها مجموعات عديدة، منها حركة المقاطعة العالمية (BDS)، وبدأتها بملصقات في مترو الأنفاق الذي يستخدمه ملايين المواطنين، مع بداية 'أسبوع الأبرتهايد الإسرائيلي'.

 

ودعت الحملة إلى مقاطعة إسرائيل وكل الشركات التي تعمل فيها وكل من ينوي التعامل معها، برغم إعلان الوزير البريطاني ماثيو هنكوك، الأسبوع الماضي، نيته سن قانون يمنع مقاطعة إسرائيل، وشملت الحملة أربعة ملصقات تم نشرها في نحو 500 قطار، تحمل كل منها رسالة وسبًبا لإقناع البريطانيين بضرورة مقاطعة إسرائيل.

 
وفي الملصقات، أكدت الحركة استخدام أسلحة ومعدات بريطانية لارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين في العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، والذي راح ضحيته أكثر من 2200 فلسطيني وآلاف الجرحى. وأشارت في أحد الملصقات إلى ميول هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى تحسين صورة إسرائيل في تقاريرها وعدم نشر الحقيقة، وكتب على الملصق 'يبدو أن في غرفة الأخبار التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية تعتبر حياة الإسرائيليين أهم من حياة الفلسطينيين'.
 
 
وفي ملصق آخر، أشارت الحركة إلى انتهاكات شركة G4S الأمنية، التي تعاقدت معها إسرائيل للعمل في الضفة الغربية، ودور عناصرها في اعتقال نحو 500 طفل فلسطيني بوحشية.
 
وفي الملصق الرابع، أظهرت الحركة صورة لطفل في بيت مهدوم، وكتبت عليها 'هذه ليست غزة، هذه القدس'، مرفقة بكتابة تشير إلى هدم إسرائيل لـ1177 منزل لفلسطينيين في القدس المحتلة.
 
المصدر: عرب48