الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعقيباً على تقرير "الحدث"| قطامي: إسرائيل لم تعد إلينا سوى 20 طفلاً متسولاً داخل الخط الأخضر

2016-08-22 08:01:21 AM
تعقيباً على تقرير

 

خاص الحدث

 

 حملت وزارة العمل الفلسطينية، الجانب الاسرائيلي مسؤولية تنامي ظاهرة تسول الأطفال الفلسطينين داخل الخط الأخضر، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تعمل على وقف هذه الظاهرة.

 

وقالت الوزارة في تصريحات خاصة بالـ"الحدث" تعقيبا على التقرير الذي ترجمته الـ"حدث" نقلاً عن صحيفة هآرتس: إن الجهات الحكومية الفلسطينية تتابع تنامي هذه الظاهرة "التي تتم بعلم ومعرفة الجانب الاسرائيلي الذي يتحمل مسؤولية الانتهاكات بحق اطفالنا".

 

وأضاف أن الوزارة "اطلعت على التقرير المترجم في صحيفة الحدث نقلاً عن هآرتس بتاريخ 16 آب 2016 حول ظاهرة تسول الاطفال الفلسطنيين داخل الخط الأخضر، حيث تتابع الجهات الحكومية الفلسطينية تنامي ظاهرة تسول الاطفال الفلسطنيين داخل الخط الاخضر وتعمل الجهات المختصة على وقف هذه الظاهرة." 

 

وأوضح قطامي: "إن الاحتلال يتحمل المسؤولية في عدم إعادة هؤلاء الاطفال بشكل رسمي إلى الجانب الفلسطيني، حيث أن ما يتم اعادتهم سنوياً لا يتعدى عددهم 20 طفلاً، وهو بالاساس من يسيطر على المعابر والحدود، وان هذه الظاهرة تتم بعلم ومعرفة الجانب الاسرائيلي الذي يتحمل مسؤولية الانتهاكات بحق اطفالنا.

    

وبينت الوزارة أنها تعمل حالياً، وفق لجنة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشرطة على وضع تصور وحلول تؤدي الى وقف هذه الظاهرة وملاحقة ومعاقبة السماسرة المتورطين فيها.