الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل تعرفون المعنى الحقيقي وراء كلمة غوغل Google ؟

2016-08-22 03:26:29 PM
هل تعرفون المعنى الحقيقي وراء كلمة غوغل Google ؟
هل تعرفون المعنى الحقيقي وراء كلمة غوغل Google ؟

 

الحدث- مصدر الخبر

 

”غوغل“  هي شركة عامة أميركية تنشط في مجال الإنترنت وتربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث في الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإليكتروني، وعموما ”غوغل“ معروفة في نطاق واسع بأكبر محرك بحث في مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية الاستخدام تُعطي النتائج المطلوبة في جزء من الثانية.

 

مصطلح ”غوغل“ ظل مبهما عند الكثير من المستخدمين وغير معروف معناه وماذا يعني تحديدا : مصطلح Google  الواقع مأخود من كلمة ”googol ”.

 

وهو مصطلح رياضي يعني 1 متبوعا بمئة (100 (صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ”ميلتون سيروتا“، وذاع استخدام هذه الكلمة في  كتاب ”الرياضيات والخيال“ (Imagination the and Mathematics (الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان.

 

اختيار ”Google ”لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة تحديدا، بحيث تقوم بتنظيم كم هائل من المعلومات المتاحة في الويب بأعداد كبيرة جدا. كيف ثم اختيار هذا الإسم ؟

 

مؤسسا موقع ”Google ”لاري بيدج وسيرجي برين كانا في عام 1997 يبحثان عن اسم لاستخدامه في محرك البحث اللذان قاما بتصميمه آنذاك، وقام ”سيرجي برين“ باختيار كلمة ”googol ”ولكن عن طريق الخطأ كتبها 1997/9/15 ،ليصبح بعدها الموقع العملاق الذي يعرفه الجميع والذي ينافس أكبر الشركات في العالم “ Google ،”سيرجي تأمل الكلمة جيدا وأعجبته، فقرر أن يسمي الموقع بذلك الإسم، و بدأ عليه بتاريج الإطلاق.