الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الضميري يؤكد لـ"الحدث" اعتقال أحد مطلوبي نابلس من ضواحي القدس

2016-08-24 08:48:41 AM
الضميري يؤكد لـ
أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

أكد الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، أن قوى الأمن الفلسطينية تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين، في مناطق ضواحي القدس.

 

وقال الضميري في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن قوى الأمن الفلسطينية ألقت القبض على هذا الشخص، وهو من ضمن مجموعة المتهمين في قضية إطلاق النار وقتل عناصر الأجهزة الأمنية يوم الخميس الماضي في نابلس، وتم اعتقاله في مناطق ضواحي القدس.

 

وبعد مقتل شخصين فجر الجمعة خلال النشاط الأمني في نابلس، وقتل "حلاوة" يوم أمس بعد اعتقاله والاعتداء عليه من قبل عناصر الأمن في سجن الجنيد، واعتقال هذا الشخص من ضواحي القدس، لم يبقَ سوى شخصين أو ثلاثة من المطلوبين للعدالة، بحسب ما ذكر الناطق الأمني.

 

وكشفت القناة العبرية الثانية مساء الثلاثاء، أن عشر مركبات فلسطينية فيها 50 عنصراً يرتدون الزي العسكري دخلوا بأسلحة مشرعة لمنطقة تحت السيطرة الإسرائيلية في القدس الشرقية دون تنسيق مسبق، واعتقلوا أربعة  فلسطينيين على علاقة بمقتل رجلي أمن في مدينة نابلس تمكنوا من الفرار من نابلس والوصول لشرقي القدس.

 

وبحسب نفس المصدر، العملية نفذت يوم الإثنين الماضي  على يد القوة 101، والتي تعتبر القوة الضاربة للسلطة الفلسطينية برفقة عناصر من جهاز الأمن الوقائي.

 

وأوضحت القناة الثانية، أن القوة الأمنية الفلسطينية دخلت لمناطق رأس شحادة ورأس خميس ومخيم شعفاط، وهذه الأحياء جمعيها تخضع للسيطرة الإسرائيلية حسب تعبيرها، واعتبرت الخطوة الفلسطينية خطوة شاذة كونها تمت بدون أي تنسيق مع أية جهة إسرائيلية.

 

وأكدت القناة على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفت وبشكل قاطع أن يكون الأمن الفلسطيني قد تقدم بطلب تنسيق دخول لهذه المهمة.

 

وعلق أحد المتحدثين باسم حكومة الاحتلال للقناة بأن قوات الاحتلال تفاجأت بالكتيبة (101) تدخل القدس، وكان أفرادها يلبسون الزي العسكري ويحملون السلاح، واعتقلوا المتهمين وعادوا أدراجهم، وهو الأمر الذي لم تحدث منذ عشرين عاما.

 

وفي هذا السياق، لم ينفي الضميري أو يؤكد لـ"الحدث" أن ما جرى من عملية اعتقال في ضواحي القدس تمت بتنسيق أمني أو دون ذلك.

 


وتشن قوات الأمن الفلسطيني حملة أمنية ضد من تصفهم بـ"الخارجين عن القانون والمطلوبين" لها من داخل البلدة القديمة بنابلس، تخللها اشتباكات مسلحة، راح ضحيتها اثنين من عناصر الأمن الفلسطيني واثنين من المسلحين، إضافة إلى مقتل "حلاوة"، أمس الثلاثاء، بعد الاعتداء عليه بالضرب من قبل عناصر بالأمن بعد اعتقاله.

المصدر: الحدث, وكالات