الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طائرات تركية تقصف مواقع لداعش في سوريا

2016-08-24 10:13:59 AM
طائرات تركية تقصف مواقع لداعش في سوريا

 

الحدث - سوريا

قصفت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو التركي، فجر اليوم الأربعاء، أهدافًا لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمالي سوريا.

 

يأتي ذلك في إطار الحملة العسكرية التي بدأت بها قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية والقوات الجوية للتحالف الدولي، على المدينة حوالي الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت غرينتش،

 

وتهدف هذه المهام المشتركة إلى تطهير المنطقة من تنظيم "داعش".

 

وبدأت الغارات الجوية على أهداف التنظيم في المدينة بعد قصف عنيف للقوات التركية المتمركزة على الشريط الحدودي بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن تدمير تلك الأهداف.

 

وتهدف الحملة العسكرية إلى تطهير الحدود من المنظمات الإرهابية، والمساهمة في زيادة أمن الحدود، وفي ذات الوقت إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.

 

كما تهدف إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى مكافحة فعالة ضد المنظمات الإرهابية التي تستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي وقوات التحالف.

 

وتحتل عمليات عناصر القوات المسلحة التركية التي تكافح "داعش" بشكل فعال، مكانة مهمة داخل الأنشطة التي تنفذها قوات التحالف الدولي.

 

المصدر: الأناضول