الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الناطق باسم اتحاد الكرة يشكر نادي سيلتيك الاسكتلندي على دعمه للقضية الفلسطينية

2016-08-24 12:59:17 PM
الناطق باسم اتحاد الكرة يشكر نادي سيلتيك الاسكتلندي على دعمه للقضية الفلسطينية

 

 

الحدث - رام الله

 

أشاد المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تيسير نصر الله، اليوم الأربعاء، بموقف نادي "سيلتيك" الاسكتلندي وجماهيره بعد رفعهم للعلم الفلسطيني في مباراة مع فريق إسرائيلي.

 

وقال "نصر الله": "نحن سعداء جدا؛ جمهور سيلتيك، عبَّر عن تضامنه مع قضية عادلة، برفع العلم الفلسطيني، وتابع تضامنه بالدعوة لتنظيم مباراة يذهب ريعها لدعم فلسطين".

 

وأضاف: "نقدر موقف النادي وجمهوره، ونعتبر محاولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اتخاذ إجراءات عقابية ضد النادي تدخلا سافرا ومحاولة لإرضاء إسرائيل".

 

ودعا "نصر الله"، أندية صديقة دولية لاتخاذ خطوات مماثلة، من خلال رفع الأعلام الفلسطينية وبأي وسيلة يرونها مناسبة.

 

وتتواصل حملة جماهير نادي "سيلتيك" في دعمها للقضية الفلسطينية، حيث لاقت مبادرة جماهير النادي تأييدًا كبيرًا من جانب محبي الكرة في اسكتلندا، والذين أبدوا موافقتهم على المشاركة في الحملة التي جاءت تحت عنوان "مباراة من أجل فلسطين أفضل".

 

وأطلقت الجماهير الأحد الماضي، حملة دعم فلسطين، مطالبة ناديها بإقامة مباراة (لم يتم تحديد موعدها)، تخصص إيراداتها لصالح الشعب الفلسطيني.

 

وبحسب المبادرة الجماهيرية، أعلنت أنه من المتوقع أن تصل إيرادات المباراة إلى مبلغ 15 ألف جنيه استرليني (20 ألف دولار)، ستكون مقسمة بين مساعدات طبية ودعم للاجئين، ومركز الأطفال الثقافي الإبداعي الفلسطيني في مخيم "عايدة" للاجئين في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

 

وقامت جماهير "سيلتيك" الأسبوع الماضي برفع الأعلام الفلسطينية قبل وأثناء مباراة فريقهم مع نظيره الإسرائيلي "هبوعيل بئر السبع"، في ذهاب المرحلة المؤهلة للمجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وأظهر فيديو نشره "سيلتيك" عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قيام مجموعة من الجماهير برفع العلم الفلسطيني فور وصول حافلة فريقهم إلى ملعب "سيلتيك بارك"، وأثناء نزول اللاعبين ودخولهم إلى أرضية الميدان الذي ستقام عليه المباراة، وكذلك أثناء مجريات المباراة. -