الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الهدف الحقيقي وراء تدريبات جيش الاحتلال العسكرية في الأغوار

2016-09-25 03:36:12 PM
متابعة
تدريبات عسكرية في منطقة الأغوار


الحدث - محمد غفري


تنطلق يوم الخميس القادم تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الأغوار، وتمتد إلى الشهور الثلاثة القادمة بشكل متقطع.

 

وبحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الأحد، يشارك في التدريبات العسكرية لواء الناحل الإسرائيلي، ليحاكي سيناريوهات الحرب الثالثة في لبنان.

 

بدوره قال ضابط عسكري كبير في جيش الاحتلال، إن "80% من التدريبات على سيناريوهات حرب لبنان الثالثة، والباقي على سيناريو حرب في غزة".

 

الهدف الحقيقي للتدريبات


مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، يرى أنَّ الاحتلال الإسرائيلي يستخدم هذه التدريبات العسكرية، من أجل طرد المواطنين من مناطق الأغوار.

 

وأكد دغلس لـ"الحدث"، أن الاحتلال لديه مساحات شاسعة في مناطق النقب، يستطيع القيام بتدريبات عسكرية فيها، إلا أنه يفضل تنفيذ هذه التدريبات في منطقة الأغوار المحتلة.

 

وأفاد خبير شؤون الاستيطان في منطقة الأغوار، أن قوات الاحتلال تقوم بإحضار الدبابات والمعدات الثقيلة، من أجل تنفيذ هذه التدريبات، لفترات تصل إلى عشرة أيام متواصلة.

 

وقبل بدء التدريبات، يجبر الاحتلال السكان على ترك مناطق سكنهم، والانتقال إلى مناطق أخرى، ومن ثم يتعمد تنفيذ تدريباته في المناطق الزراعية وتخريبها بشكل مقصود، كما أوضح دغلس، الذي أكد أنَّ الزراعة في مناطق الأغوار، تعتبر سلة غذائية هامة للاقتصاد الوطني.

 

وأضاف، أن استخدام الرصاص الحي والقنابل، يتسبب في خوف الحيوانات التي يربيها المزارعون، وبالتالي يقل ناتج الحليب ومشتقاته، في تلك الفترة من العام.