الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خلف: أطمح للعالمية ولن أتوقف عند أغنية "الجدار الفاشل"

2016-09-26 05:32:11 PM
خلف: أطمح للعالمية ولن أتوقف عند أغنية
الشاب كرم خلف

 

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

"الجدار الفاشل"، هذا هو عنوان الفيديو الذي نشره الشاب الفلسطيني كرم خلف (22) عاماً على صفحته الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلى قناة يوتيوب الخاصة به وتدعى (كوكمkokym ) .

 

 

يحاول خلف من خلال ألحانه وكلماته وحتى صوته المستخدم في مقاطع الفيديو، تمرير بعض الرسائل السياسية والاجتماعية التي تمس الواقع الفلسطيني، وتحاكي القضايا الموصوفة مجتمعياً بأنها "خطوط حمراء" مثل التطرق للحديث عن الدين كما ذكر خلف.

 

"أغنية الجدار الفاشل، جاءت لتكريس فكرة أن جدار الضم والتوسع الإسرائيلي والمقام على الأراضي الفلسطينية، وقد فشل هذا الجدار في تفريق الشعب وتقسيمه جغرافياً، حيث يمكن خلق العديد من الطرق من أجل التواصل". هذا ما تحدث عنه خلف في اتصال هاتفي مع "الحدث".

 

ولم يتوقف هذا العمل الفني البسيط عند فكرة الجدار، وإنما تبعه أعمال أخرى وكلها تخرج عن إطار العمل التقليدي حسب ما ذكر خلف.

 

وقال خلف: "منذ عام 2013 حتى هذه اللحظة أنجزت ما يقارب 20 فيديو مصور، وكان الهدف الأساسي هو إيصال أفكار بطريقة جديدة وباللغة العربية والإنجليزية، حتى يسهل إيصالها إلى العالم، وأنا أطمح من خلال هذه الأعمال الوصول إلى العالمية، وقد أكون أول شاب فلسطيني يستخدم هذا النوع من الفن لتعزيز أفكار تمس الواقع الفلسطيني المعاش".

 

وأضاف خلف في حديثه عن بعض أعماله التي نشرت على صفحته الخاصة (كوكِم Kokym): "لدي العديد من الأعمال المنشورة ومنها: (واه حبيبي)، ونتحدث فيها عن قصف مدينة حلب السورية. ومن الأعمال أيضا فيديو يحمل عنوان (مسرحية النازية) وهنا نتحدث عن دور المرشحين في الانتخابات الفلسطينية، حيث يتحول المرشح بعد توليه المنصب إلى رجل طاغي ومتحكم".

 

وقد وُجّهت لخلف العديد من الانتقادات حول أعماله وتحديداً فيما يخص الشأن الديني. ويقول خلف لـ "الحدث": "لقد تطرقت للحديث عن الديانة الإسلامية والمسيحية من منطلق تاريخي، وانهيار المسيحية، وقد وجهت لي العديد من الانتقادات بهذا الخصوص".

 

ويذكر أنَّ الشاب كرم خلف، هو من قرية فلسطينية تدعى جت المثلث، وتقع القرية في منطقة المثلث الشمالي ويحدها من الشمال مدينة باقة الغربية، وهو الآن يكمل دراسته في إحدى الجامعات التركية وبتخصص (تصميم جرافيك وإعلام).

 

"لن يتوقف حلمي هنا، وأنا أطمح للعالمية، وسوف أستمر في طرح القضايا وبطريقة جديدة وسأكون السباق لذلك". هذا ما يطمح إليه خلف وما أشار إليه في نهاية حديثه.

 

شاهد  أغنية " الجدار الفاشل"