الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقرير اسرائيلي: "الدراجات النارية" و "الجيت سكي" سلاح حماس في الحرب القادمة

2016-09-26 07:40:29 PM
تقرير اسرائيلي:
الاحتلال يعثر على دراجات نارية في أحد أنفاق حماس أغسطس 2014

 

الحدث - وكالات

 

كشف "أمير بوحبوت" المحلل العسكري لموقع “walla” العبري أن هناك تقديرات في الجيش الإسرائيلي بأن حركة المقاومة الإسلامية حماس ستغير استراتيجيتها في الحرب القادمة مع إسرائيل، وستنقل المعركة داخل حدود الأخيرة، مستخدمة الدراجات النارية والجيت سكي (الدراجات المائية) التي يمكن من خلالها التسلل عبر البحر إلى داخل إسرائيل.

 

وانطلاقا من تلك المخاوف، قرر جيش الاحتلال تدريب القوات التي تتولى مسئولية تأمين المستوطنات والبلدات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة على مواجهة هذه السيناريوهات، في مناورة واسعة تنطلق في القريب.

 

بحسب التقديرات الإسرائيلية، سوف تركز حماس في المعركة القادمة على نقل القتال من داخل قطاع غزة إلى داخل إسرائيل, وذلك عبر تسلل جماعات من قوات النخبة التابعة للجناح العسكري للحركة، على الدراجات النارية عن طريق الأنفاق الهجومية، وذلك بهدف الوصول للتجمعات السكانية الإسرائيلية بسرعة. كما تدرس إسرائيل إمكانية أن تحاول عناصر حماس التسلل لإسرائيل من خلال البحر، مستخدمة الجيت سكي.

 

وتابع المحلل الإسرائيلي :”التدريبات الفريدة من نوعها ستحاول وضع القوات في مواجهة أحد الدروس المستفادة من عملية “الجرف الصامد”، التي تم خلالها اكتشاف نفق هجومي يخترق أراضي إسرائيل، وفي نهايته دراجات نارية مستعدة للتسلل إلى أعماق البلاد. وسيتم في الأساس اختبار سرعة استجابة القوات المتدربة في التصدي لمحاولات الاختراق، وكذلك قدرتها على التعاون مع عناصر الإنقاذ والدفاع، الشرطة الإسرائيلية والسلطات المحلية”.

 

وختم بالقول:”في أوقات الطوارئ، ستقوم كتائب الاحتياط التابعة للقيادة الأمامية، والتي قاتلت في الماضي ضمن كتائب سلاح المشاة، بتأمين البلدات والمدن في منطقة غلاف غزة لمنع التسلل للأراضي الإسرائيلية، والهجمات. في المقابل، ستجري قوات الجيش الإسرائيلي مناورة برية في عمق الأراضي الفلسطينية. وتشكل كتائب الاحتياط فعليا دائرة تأمين أولية، وفي نفس الوقت سيتم استخدام قوات تدخل من وحدات النخبة بالجيش الإسرائيلي على الأرض يجرى الدفع بها في الميدان وقت الحاجة".

 

 

مصدر الخبر