السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غضب أردني من اتفاقية الغاز

2016-09-26 08:40:39 PM
غضب أردني من اتفاقية الغاز
ارشيفية

 

الحدث - خبرني

 


أثار توقيع شركة الكهرباء الوطنية، اتفاقية مع شركة "نوبل إنرجي"، تهدف لتزويد الأردن بالغاز الطبيعي الإسرائيلي، غضب ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

 


ودشن الناشطون وسما بعنوان "#غاز_العدو_احتلال"، على مواقع التواصل، للتعبير عن رفضهم للاتفاقية "التي تمول جرائم الاحتلال تجاه الفلسطينيين".

 


وقال أحد الناشطين عبر موقع "فيس بوك"، "هذه الاتفاقية تشكل خرقا تطبيعيا خطيرا، لأنها ستظطر المواطن الأردني إلى تمويل الاحتلال، عن طريق دفعه الضرائب للحكومة".

 


وتساءل آخر، "هل من الممكن أن تحاول الحكومة اغتيال نفسها ؟" مجيبا على سؤاله " نعم، عندما توقع على اتفاقية ذل وهوان متمثلة بصفقة غاز مع العدو الصهيوني".

 


ونشر أحد الناشطين ساخرا "الحكومة الأردنية تنتقم من قتلة الشهيدين رائد زعيتر وسعيد العمرو وتوقع معهم (رسمياً) اتفاقية عار جديدة، والله كل ما تقتلوا واحد منا غير نهريكم تطبيع يا حيوانات".

 


وتابع آخر السخرية "الغاز الإسرائيلي هوغاز كافر لذلك يجب أن نحرقه في بلادنا المسلمه كي ننال منالعدو! آه لعاد شو بتفكروها مؤامره!".

 


ووقعت شركة الكهرباء الوطنية و شركة "نوبل إنيرجي"، الإثنين، اتفاقية تزويد 40 بالمئة من احتياجات الشركة من الغاز الطبيعي المسال لتوليد الكهرباء في الأردن، مقابل 10 مليارات دولار.

 


وتمثل "نوبل إنيرجي" تحالفا من الشركات الإسرائيلية (هي ديليك، أفنير، راشيو)، وستزود الأردن بالغاز من حقل "ليفاياثان" المشاطئ لسواحل حيفا المحتلة.