الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| السعودية تطلب من الرئيس عباس إلقاء كلمة في الكنيست

2016-09-27 07:44:33 AM
ترجمة
الرئيس عباس ونتنياهو

 
 ترجمة الحدث- أحمد أبو ليلى

 

نشرت صحيفة جيروسالم بوست هذا الصباح، مقالا افتتحايا لصحيفة سعودية ناطقة باللغة الإنجليزية تطلب فيه من الرئيس عباس قبول دعوة نتنياهو بإلقاء كلمة في الكنيست الإسرائيلي.

 

وفيما يلى ترجمة ما نشرته جيروسالم بوست:
 

يجب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبول دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ومخاطبة الكنيست الإسرائيلي، هذا ما جاء في افتتاحية صحيفة سعودية يوم الاثنين.

 

 وقالت صحيفة saudi Gazette، الناطقة باللغة الإنجليزية إن دعوة نتنياهو، جاءت خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، والتي تذكر برئيس الوزراء السابق مناحيم بيغن ودعوته للرئيس المصري السابق أنور السادات، والتي أدت في النهاية إلى معاهدة سلام في 1978 بين إسرائيل و مصر.

 

 "للكل عيوبه، كامب ديفيد أوضحت أن المفاوضات مع إسرائيل كانت ممكنة ويمكن تحقيق تقدم من خلال الجهود المتواصلة في التواصل والتعاون"، بحسب ما جاء في الصحيفة.

 

وبينما تبنت المزاعم الفلسطينية بأن قرار نتنياهو جاء  "إخفاء ما وصفوه تعنتا إسرائيلا على المضي قدما في عملية السلام في الشرق الاوسط"، قالت هيئة تحرير الصحيفة أن السادات كانت قد سبقته آفاق قاتمة بالمثل.

 

 "يجب على الفلسطينيين ملاحظة أنه في ذلك الوقت، كانت مصر وإسرائيل أعداء ألداء، بعد أن خاضا ثلاثة حروب."

 

 وتأتي الافتتاحية وسط مؤشرات على أن وسائل الإعلام السعودي تعمل على تليين التقارير حول إسرائيل، وهو التطور الذي حصل في التواصل من تحت الطاولة بينهما.