الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | سفير إسرائيل في إيرلندا: لن نضمن استخدام جوازات سفر مزورة للعمليات الخاصة مجدداً

2016-10-10 03:32:16 PM
ترجمة الحدث | سفير إسرائيل في إيرلندا: لن نضمن استخدام جوازات سفر مزورة للعمليات الخاصة مجدداً
السفير الإسرائيلي: زئيف بوكر

 

ترجمة الحدث- أحمد بعلوشة

قال السفير الإسرائيلي في إيرلندا زئيف بوكر إنه لن يضمن استخدام جوازات سفر ايرلندية مزورة من قبل الوكالة الإسرائيلية السرية التي حدث أن استخدمت هذه الطريقة لاغتيال بعض النشطاء الفلسطينيين.

 

وأضاف السفير أن هناك دروساً يمكن تعلمها من عملية السلام الايرلندية، موضحاً أن تل أبيب مستعدة لدخول المفاوضات مع حركة "حماس" التي تحكم قطاع غزة عسكريا على حد قوله.


وأوضح بوكر خلال مقابلة مع إحدى الصحف الايرلندية إنه بلاده مستعدة للعمل الجاد مع إيرلندا، وسط اقتراحات بإعادة فتح السفارة الايرلندية في إسرائيل. 


وكان الموساد الإسرائيلي قد استخدم جوازات سفر ايرلندية مزورة لدخول أبو ظبي واغتيال القيادي الفلسطيني محمد المبحوح، ما أثار غضباً واسعاً في عام 2010.


وصرح مصدر مسؤول في السفارة الإسرائيلية حينها بأنه تم استخدام ستة جوازات سفر مزورة ، بعضها يحمل أرقاماً حقيقة، وأوضحت السفارة بأن هذا الحادث يضع الأمن الايرلندي في موقف حرج.


وقال السفير إنه لن يضمن بالمطلق أي تصرفات من يقوم بها الموساد، معللاً:" لا أضمن شيء، أنا رجل دبلوماسي وأعمل في وزارة الخارجية".


وناقش في المقابلة عملية السلام في الشرق الأوسط، مشيراً أن إسرائيل يمكنها التفاوض مباشرة مع حركة "حماس" بطريقة مماثلة لمفاوضات الحكومة البريطانية والايرلندية مع الجيش الجمهوري الايرلندي.


وأكد أن بلاده لا تعارض مبدأ التفاوض مع "حماس" والفلسطينيين، قائلاً إن عليهم أن يتفهموا أولا وأن يكونوا طرفاً مرناً في عملية التفاوض، لا أن يدعوا لتدمير إسرائيل وإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

المصدر