الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| رئيس الحملة الانتخابية لكلينتون: يجب التوقف عن ذكر إسرائيل في المناسبات العامة

2016-10-19 04:54:46 PM
ترجمة
المرشحة الديمقراطية: هيلاري كلينتون

 

ترجمة: أحمد بعلوشة

قال مدير الحملة الانتخابية لمرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، روبي موك، إنه يجب على كلينتون أن تتوقف عن ذكر إسرائيل في مناسباتها العامة خلال معركتها الانتخابية عن الحزب الديمقراطي. ووافق مجموعة رفيعة من أعضاء حملتها على ضرورة ذكر "الدولة اليهودية" عندما تتطرق للمتبرعين في حملتها الانتخابية.

 

وكان النقاش حول ما إذا كان عليها أن تصرح بدعم إسرائيل في حديثها الذي يتضمن النقاط الأساسية لحكمها، والذي كشف بمجموعة من الإيملات المسربة من حساب رئيس حملتها جون بودستا.

 

وكان كبير الاستشاريين لكلينتون، جاك سيليفان، خلال نقاش مع مجموعة من الاستشاريين رفيعي المستوى للحملة قد قال بأنه يرغب في إضافة فقرة في خطابها، يتضمن شكراً لحفائها، بمن فيهم إسرائيل وأتباعها الديمقراطيين، كذلك تتطرق الفقرة إلى ضرورة مواجهة الارهاب والديكتاتورية بالقوة والدهاء.

 

فيما رد كبير مستشار الاتصالات ماندي جرينوالد، بأن التطرق لهذا الأمر قد يضخم "خطاب توضيح النقاط"، ولا يختص بالمتبرعين، متسائلا: هل بالفعل نحتاج إسرائيل لهذا الأمر؟!

 

ورد عليه سيلفان بقوله: نحن بالفعل نحتاج إسرائيل أيضا.

 

واستمر النقاش وانقسمت الآراء حول الحاجة لذكر إسرائيل في الخطابات العامة أم لا، فقد تساءل رئيس الاستراتيجيات الخاص بكلينتون: لم نستثنى إسرائيل من خطاباتنا الآن! مشيراً أن ذكر إسرائيل يكون عند السؤال عن العلاقات الخارجية للولايات المتحدة.

 

وعاد روبي موك مجدداً بالقول مسانداً اولئك الذين وافقوا على رأيه، قائلاً: إننا يجب علينا أن نتوقف عن ذكر إسرائيل في مناسباتنا العامة، خصوصا نشاطات الحزب الديمقراطي.

المصدر