الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاقتصادي | برنامج "حق الولادة" المكتسب يساهم بـمليار دولار في اقتصاد اسرائيل

2016-10-22 08:23:50 AM
الحدث الاقتصادي | برنامج
طلاب مشاركون في البرنامج

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

 

يوفر برنامج حق الولادة في إسرائيل رحلات مجانية إلى دولة الاحتلال للشباب اليهود في جميع أنحاء العالم، وقد ساهم هذا البرنامج في ضخ  1.1 مليار دولار في الاقتصاد الإسرائيلي خلال السنوات 15 الماضية. 

 

وكان البرنانج قد بدأ في عام 2000، وتشير الأرقام وفق الدراسة التي أعدتها "إيرنتست ويونغ"  أن هذه المساهمة الاقتصادي كانت إما مباشر أو غير مباشرة، وتشمل الدفع للفنادق ومزودي الخدمات السياحية والطيران، والنشاطات السياحية والتي تقدر بـ 840 مليون دولار. 


وتتألف المساهمة غير المباشرة من نفقات المشاركين على المواد الغذائية والمشروبات والهدايا التذكارية وملحقات الرحلة ورحلات العودة، والتي تصل إلى 325 مليون دولار أمريكي.


ويشكل زوار البرنامج ما نسبته 12% من السياح إلى إسرائيل. وقد زار إسرائيل عبر الرنامج 500,000 شاب تتراوح أعمارهم ما بين 18-26 عاماً. 

 

ويهدف البرنامج بحسب ما ورد على الموقع الالكتروني التابع له إلى تعزيز الهوية اليهودية والتعرف على إسرائيل والاتصال بها حيث يأمل القائمون على البرنامج تحفيز الشباب اليهودي في مختلف أنحاء العالم إلى اكتشاف هويتهم اليهودية وتحفيزهم على ودعم إسرائيل والحفاظ على صلات طويلة الأمد مع الإسرائيليين الذين يلتقون بهم خلال الرحلات، كما يشجعون خريجيهم على القيام بأدوار نشطة في المنظمات اليهودية والمشاركة في أنشطة المتابعة في جميع أنحاء العالم.