السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تمارين كيجل للصحة الجنسية للرجال والنساء (صور)

2016-10-22 10:58:22 AM
 تمارين كيجل للصحة الجنسية للرجال والنساء (صور)

 

 

الحدث- مصدرالخبر

 

تعد تمارين كيجل إحدى أهم التمارين المفيدة للرجال والنساء، وتمارين كيجل مفيدة لعضلات قاع الحوض، والتي تدعم الرحم والمثانة والمستقيم والأمعاء الدقيقة، وتفيد أيضاً في الحياة الجنسية للرجال، والتحكم بالأعضاء التناسلية للرجال والنساء.

وصفت عضلات كيجل أول مرة عام 1948 من قبل الطبيب أرنولد كيجل، الذي وصفها لتدريبات العلاج غير الجراحي للاسترخاء وإفادة الأعضاء التناسلية.

يمكن ممارسة تمارين كيجل لتصبح جزءً من روتينك اليومي، لدرء مشاكل قاع الحوض والمشكلات الجنسية والتناسلية، بما في ذلك التحكم بالبول وسلس البول وتحسين الحياة الجنسية.

أهم مسألة في تمارين كيجل هي أن تستطيع أولاً تحديد عضلات كيجل، والتركيز عليها بعزلها عن بقية العضلات، لتستطيع التحكم بها.

نقدم لكم بالصور طرق القيام بتمارين كيجل، مع صور تساعدكم في تحديد عضلات كيجل والقيام بالتمارين بصورة جيدة.

 

أين تقع عضلات كيجل؟

تحديد عضلات كيجل

كما توضح الصورة المرفقة، فإن عضلات كيجل هي عضلات أسفل الحوض، ويمكنك الاحساس والتركيز عليها ومعرفة أين تقع بأن تقوم بمحاولة إيقاف البول خلال عملية التبول.. العضلات التي تقوم من خلالها بإيقاف عملية التبول هي عضلات كيجل.

تحديد عضلات كيجل بالصور

بعد تجربة إيقاف عملة التبول، ستستطيع تحديد مكان هذه العضلات، والتحكم بها، ولكن يجب أن تحذر من استخدام عملية توقيف التبول باستمرار، لأن ايقاف عملية التبول ليست تدريباً أو تمريناً جيداً لعضلات كيجل، بل تسبب نتائج سلبية مضرة بالجهاز البولي.

إذن كيف يمكن القيام بتمارين كيجل بصورة صحيحة.؟

قبل ذلك دعونا نرى كيف يمكن للمرأة أن تحدد عضلات كيجل بحال لم تستطع تحديدها من خلال توقيف التبول.

يمكن للمرأة أن تضع اصبعها في المهبل، ثم تقوم بضغط عضلات المهبل لتشد المهبل، وكأنها تحاول الضغط على الاصبع. 

ستشعر المرأة أنها حين تشد عضلات كيجل للأعلى، فإنها ستضغط على اصبعها، وعندما تفرد عضلات كيجل، فإنها ستحرر اصبعها.

يجب مراعاة أن يكون الاصبع نظيفاً ومطهراً قبل هذه التجربة.

يمكن للمرأة أيضاً أن تحدد عضلات كيجل خلال ممارسة العملية الجنسية مع الزوج.. أخبريه أنك ستقومين بالضغط على عضوه الذكري وهو داخل مهبلك، وحاولي شد عضلات كيجل للضغط على العضو الذكري لزوجك.. يمكن أن تشكل هذه التجربة فرصة للاستمتاع أكثر بالعملية الجنسية خاصة للزوج، حيث سيكون المهبل وكأنه أصبح أضيق ومعانق للعضو الذكري أكثر.

 

طريقة تمارين كيجل للرجال والنساء:

ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بتمارين كيجل.؟ 

ننصحكم قبل البدء بالقيام بتمارين كيجل أن تفرغوا المثانة بالتبول الكامل، لأن القيام بتمارين كيجل مع مثانة ممتلئة جزئياً أو كلياً سبسبب لكم الألم.

 

التركيز على عضلات كيجل:

بعد الاسترخاء على سجادة على الأرض، حاولوا أولاً التركيز على عضلات قاع الحوض، حاولوا التركيز على عضلات كيجل التي أصبحتم تعرفون أين هي وكيف تتحكمون بها، ويجب أن لا يرافق هذا التمرين أي تركيز على عضلات الأرداف أو الفخذين أو البطن.

وأفضل طريقة للقيام بتمارين كيجل هي أداء التمرين مع عمليات الشهيق والزفير، وعدم القيام بالتمارين خلال حبس الأنفاس.. هذا سوف يساعدكم على الاسترخاء والحصول على أقصى فائدة ممكنة.

ننصحكم بوضع اليد على البطن للتأكد أن عضلات البطن في حالة استرخاء ولا تشارك في التمرين.

طريقة تمارين كيجل

إذا أحسست بألم في ظهرك أو بطن بعد إكمال مجموعة كاملة من تمارين كيجل، فهذا يعني أنك لم تقم بأداء تمارين كيجل بشكل صحيح.

 

تمارين كيجل بالصور:

للبدء بتمارين كيجل، يجب أن تكون مستلقياص على الارض، مع استرخاء تام في عضلات البطن والارداف، ضع ذراعيك على الجانبين، واثن الركبتين كما هو واضح في الصورة المرفقة.. وحافظ على مستو جيد للعنق لكي لا تشعر بأي ارهاق.

طريقة عمل تمارين كيجل

قم بشد عضلات قام الحوض لمدة 5 ثوان فقط، ثم دعها تسترخي.. 

طريقة تمارين كيجل بالصور

إن فترة شد عضلات كيجل 5 ثوان هي فترة كافية وأكثر من المطلوب، لا تعتقد أن شدها لفترة أطول سيجعلك تجني فوائد أكثر.. يمكن البدء بـ 3 ثواني في البداية، ولكن 5 ثوان من الشد هي فترة كافية.

الآن قم بإرخاء عضلات كيجل مدة 10 ثوان.. يجب أن تحصل عضلات كيجل على راحة قبل القيام بعملية شد ثانية.. هذا يعطي نتائج أفضل ويجنبك التوتر والشد.

أفضل تمارين كيجل بالصور

قم بتكرار العملية السابقة ما بين شد عضلات كيجل مدة 5 ثوان، وارخائها مدة 10 ثوان، لتكوين مجموعة.. حيث تعتبر هذه العملية المؤلفة من 10 تمارين مجموعة كاملة.

قم بتكرار المجموعة من 3 إلى 4 مرات في اليوم الواحد، ولكن ليس أكثر من ذلك.

صور لطريقة تمارين كيجل للرجال والنساء

 

طريقة أخرى لعمل تمارين كيجل للرجال والنساء بالصور:

يمكنك اجراء نفس التمرين ولكن بالوضعية الموجودة بالصورة المرفقة.. 

طريقة تمارين كيل للرجال والنساء صور

قم بضم ركبتيك بيديك، واجري تمرين كيجل الذي شرحناه سابقاً بواقع 10 ثوان شد، ثم 10 ثوان ارخاء.. كررها مدة 10 مرات لتكوين مجموعة كاملة.

هناك طريقة أخرى لشد عضلات كيجل من خلال أخذ الوضعية كما في الصورة المرفقة.

صور تمارين كيجل للرجال

بنفس وضعية الاستلقاء على الأرض، ارفع قدميك وربكتيك للأعلى، مع رفع اليدين.. وقم بشد عضلات كيجل لمدة 5 ثوان، ثم استرخاء لمدة 10 ثوان.

 

متى يمكن القيام بتمارين كيجل.؟

يمكن اجراء تمارين كيجل في الصباح، حال الاستيقاظ، أو قبل النوم 

صورة لتمارين كيجل للرجال

ومع تكرار التمارين، ستستطيع تحديد عضلات كيجل، وبالتالي تتمكن من شدها وارخاءها بأكثر من طريقة

يمكن القيام بتمارين كيجل أيضاً دون أن يشعر بك احد، من خلال عملية الوقوف كما في الصورة المرفقة، مع التركيز على عضلات كيجل تحديداً..

صورة كيجل تمارين كيجل للرجال والنساء

ودائماً قم بمجموعة كاملة، من 5 ثوان من الشد، ثم 10 ثوان من الاسترخاء.

ستجد بعد أسابيع قليلة أن فوائد تمارين كيجل أصبحت في متناول يدك، وأصبحت قادراً على الاداء الجنسي، والتحكم بالبول، بشكل أفضل. كما أن تمارين كيجل مفيدة للرجل والنساء لاحقاً خاصة عند الكبر.

 
ترجمة: صحة اون لاين