الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذير من تهديدات إرهابية محتملة عشية الاقتراع الرئاسي بأمريكا

2016-11-04 08:15:09 PM
تحذير من تهديدات إرهابية محتملة عشية الاقتراع الرئاسي بأمريكا
ترامب وكلينتون

 

الحدث - رويترز

 

حذرت أجهزة الاستخبارات الأمريكية من تهديدات إرهابية محتملة عشية الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

 

وبحسب مصادر في الشرطة الفيدرالية الأمريكية، قام مسؤولون بالاستخبارات الأمريكية بإطلاع مجموعات العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب أن تنظيم القاعدة قد يكون بصدد التخطيط لثلاث هجمات بثلاث ولايات أمريكية الاثنين المقبل (عشية الانتخابات) هي نيويورك وفرجينيا وتكساس.

 

وذكرت (سي بي إس نيوز)، نقلا عن مسؤول بمكتب التحقيقات الفدرالي، أن "الأجهزة الأمنية الوطنية وتلك المكلفة بمكافحة الإرهاب تظل يقظة ومستعدة لمواجهة الهجمات التي قد تتعرض لها الولايات المتحدة".

 

على صعيد متصل نقلت وكالة رويترز للأنباء أن السلطات الاتحادية تعهد على تعزيز الاجراءات الأمنية في فضاء السيابر ضد أي هجمات الكترونية محتملة على أنظمة التصويت قبل الانتخابات.

 

ويلقى خطر الهجمات الإلكترونية واحتمال اندلاع اشتباكات عنيفة بظلاله على سباق رئاسي محتدم بالفعل بين الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب في ظل مخاوف من أن روسيا أو أطرافا أخرى قد تنشر معلومات مضللة على الإنترنت أو ربما تتلاعب بالتصويت.

 

وقال مسؤول في وزارة الأمن الداخلي لرويترز إنه للتصدي لهذا الخطر الإلكتروني فقد قبلت كل الولايات الأمريكية باستثناء ولايتين المساعدة من الوزارة لفحص نظام تسجيل الناخبين ونظام الانتخابات بحثا عن أي ثغرات.

 

ويقول خبراء في مجال أمن الإنترنت ومسؤولون أمريكيون إن احتمالات أن يغير التسلل الإلكتروني نتائج الانتخابات الأمريكية ضئيلة لأسباب منها أن ماكينات الاقتراع لا تكون عادة متصلة بالإنترنت.