الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كلينتون تتقدم على ترامب بفارق اربع نقاط في آخر الاستطلاعات

2016-11-06 11:50:35 PM
كلينتون تتقدم على ترامب بفارق اربع نقاط في آخر الاستطلاعات
ترامب وكلينتون

 

الحدث - رويترز

 

ظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته محطة "ان بي سي" الامريكية وصحيفة "وول ستريت جورنال" تقدم المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون بفارق اربع نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

 

وكشف الاستطلاع الذي نشر اليوم الاحد أن حوالي 44% من الناخبين المحتملين صوتوا لصالح المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون مقابل 40% للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وحصل جاري جونسون مرشح حزب التحرريين على 6 في المئة ولم تحصل مرشحة حزب الخضر جيل شتين سوى على 2 في المئة.وفقا لما نقلته رويترز.

 

وأجرت كل من المؤسستين الاستطلاع قبل أن يتم إجلاء ترامب عن المنصة الانتخابية أثناء خطابه بسبب "خطر أمني" تبين فيما بعد أنه كاذب، لكن يتوقع المراقبون والمحللون أن هذه الخطوة ستجعل مؤيدي ترامب يخرجون للتصويت بكثافة، حتى من كان مترددًا منهم.

 

وكان آخر استطلاع نشر نتائجه في وقت مبكر من اليوم الأحد، وأجرته صحيفة "واشنطن بوست" و"إيه.بي.سي"، أظهر أن كلينتون حصلت على نسبة 48 في المئة مقابل 43 في المئة لترامب.

 

وأشار الاستطلاع إلى أن كلينتون تحظى بميزة وهي أن 55 في المئة من داعميها يقولون إنهم يؤيدونها هي في الأساس، لكن 43 في المئة فقط من ناخبي ترامب ذكروا أنهم يدعمونه، فيما قال عدد أكبر ممن سيعطونه أصواتهم إنهم يعارضون كلينتون في الأساس.

 

وكانت كلينتون تتفوق بفارق 11 نقطة على ترامب في آخر استطلاع أجرته إن.بي سي وول ستريت في منتصف تشرين اول/أكتوبر.

 

لكن الفارق تقلص بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي عزمه مراجعة رسائل إلكترونية جديدة في إطار تحقيقه بشأن استخدام كلينتون لبريد الكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

 

وكشف الاستطلاع أيضا تفوق كلينتون بفارق 12 نقطة مئوية على ترامب وذلك بحصولها على 51 في المئة مقابل 39 في المئة بين الأشخاص الذين قالوا إنهم أدلوا بأصواتهم مبكرا.