الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| إذا أردت أن تزيد من مدخراتك.. فكر بعيداً عن حسابك البنكي

2016-11-07 11:11:58 AM
ترجمة
تعبيرية

 

ترجمة: أحمد بعلوشة

 

نعلم مدى صعوبة ادخار الأموال بعد دفع إيجار المنزل وسداد الفواتير في نهاية كل شهر. أمثالنا من يعيشون على رواتبهم الشهرية، يكون الادخار لديهم أمراً صعباً، حيث يتبقى مبلغاً بسيطاً من المال بعد نهاية الأسبوع الأول من الشهر لنكمل به، فكيف يمكننا ادخار المال؟

 

على الرغم من أنَّ الناس تعتبر إيداع الأموال في حساباتهم البنكية طريقة جيدة لحفظ بعض النقود، لكن هناك طرقاً أفضل من هذه، وتعد أكثر طريقة يمكنك التحايل على أموالك فيها، أن تضع أموالك في مناطق محتفلة، وهذه بعض النصائح التي تساعدك في تطوير وضعك المالي من شهر لآخر.

 

لا تجعل حسابك البنكي هو المكان المفضل للادخار

يعتقد كثيرٌ من الناس أنَّ الحسابات البنكية هي أفضل طريقة للادخار وحفظ الأموال، إلا أنها لا تعود عليك بأي فائدة، بدلاً من ذلك، استخدم أموالك في طرق مختلفة، كصناديق الاستثمار مثلاً، حيث يمكنك استخدام الأموال التي تقوم بادخارها في أي حالة طارئة.

 

خفض استخدام بطاقتك البنكية

استخدام البطاقة البنكية مفيد جداً، لكن إذا استخدمتها بحكمة، حيث تمكنك من الوصول لأموالك في أي حالة طارئة. وبشكل عام، فإنَّ الناس يقعون في ديون ضخمة نتيجة الإغراءات التي يتبعونها ببطاقة الائتمان. ولتجنب مثل هذه الفوضى عليك أن تخفض مصروفاتك من البطاقة.

 

استخدام المدخرات لسداد الديون ليس حلاً جيداً

يطلق عليها مدخرات لسبب ما، لذلك عليك تجنب سداد الديون من المدخرات، ولكن يمكنك سداد الديون وادخار مبلغ قليل، وبهذه الطريقة سيتم خصم مبلغ شهري من حسابك ولن يؤثر على مدخراتك الخاصة.

 

أقرض الناس بعض المال إذا ضمنت أن يعيدوه

إقراض الأصدقاء أمر شائع ويتعرض له الجميع في نقطة ما، ولكن لا تقدم قرضاً لأحد على حساب ميزانيتك الشهرية، وتأكد دائماً من حصولك على ضمانات لإعادة أموالك إليك.

 

لا تتجاهل الاستثمار في الاستحقاقات التأمينية

الكثير من الأشياء يعتقد الناس أنها لا تحتاج أي تأمينات، كما أنهم يبتعدون عن التأمينات لأنهم يتمتعون بصحة جيدة ومناسبة، لكن ما لا نعرفه أنَّ الحياة تأتي بما هو غير متوقع، ومن الأفضل أن تكون مستعداً بدلاً من مشاهدة مدخراتك تذهب هباءً على فواتير المستشفى.

 

فكر مرتين قبل الاستثمار في الأصول المنخفضة

الحصول على قرض من الأصدقاء لشراء سيارة مثالاً جيداً على الاستثمار في الأصول المنخفضة، لكن فكر مرتين قبل أن تأخذ هذه الخطوة، قم بتأجيل هذه الخطة إذا لم تكن حاجة ملحة، وفكر بشراء سيارة مستخدمة أو سيارة صغيرة أقل سعراً. هذه الاستثمارات لا تضيف أي قيمة بل تأخذ جزءاً كبيراً من أموالك.

 

لا تنفق أبداً دون ميزانية

هل تذكر الميزانية التي يصنعها آباؤنا كل شهر، كانوا يضعونها لهدف، الحفاظ على ميزانية أفضل طريقة لإدارة أموالك على نحو سلس، يمكنك تخصيص مبلغ معين للإنفاق على كل فئة من متطلباتك، كونك تعمل بمهنية، فهذا يجب أن يكون جزءاً من الروتين الذي تقوم باتباعه.