السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

10 أكلات أسعارها تفوق الذهب

2016-11-30 10:08:56 AM
10 أكلات أسعارها تفوق الذهب
تعبيرية

 

الحدث- رام الله

هل تتخيل أن هناك وجبات وأطعمة أسعارها تفوق الخيال؛ لكونها تعد الأغلى عالميًّا.. ويتصدر الذهب الصالح للأكل (cooking with gold) قائمة الأطعمة العشرة المصنفة في هذا الشأن (بحسب هافينجتون بوست)؛ حيث يُستخدم الذهب الصالح للأكل كرقائق لتزيين أطباق باهظة الثمن، وتتم إضافته إلى مشروبات (يتراوح سعر جرامها بين 33 - 110 دولارات).

 

فهناك "عش الطائر" أو ما يسمى "كافيار الشرق" الذي يعدُّ من أندر الأطعمة، وهو صيني الأصل، ويتكون من أعشاش اللعاب التي يبنيها طائر "السويفتلت" جنوب شرق الصين؛ حيث يتم إذابة الأعشاش في الماء لتنتج سائلًا هلاميًّا "حساء عش الطائر"، ويتميز بمذاقه وملمسه المتميز، كما أن له فوائد صحيَّة، وهو مثير للرغبة الجنسية (سعر الجرام 10 دولارات، ويتراوح سعر الرطل بين 910 - 4535 دولارًا).

 

ومن الأطعمة باهظة الثمن "الكمأ الأبيض" (white truffle) الذي ينمو على الأغلب في الأماكن البرية، وينمو تحت الأرض، بصورة طبيعية في إيطاليا، وفرنسا، وكرواتيا، وزراعته بالغة الصعوبة (تتراوح أسعاره بين 1360 - 4200 للرطل الواحد).

 

وهناك كفيار الألماس الذي يعد من أغلى أنواع الكافيار وأكثرها ندرة، وهو بيض سمكة بيلوجا ستورجيون (تستغرق نحو 20 عامًا لتنضج بيضها). وتعيش تلك الأسماك في بحر قزوين، ويتم إعداد هذا النوع في إيران، وله منفذ بيع واحد في لندن "The Caviar House and Punier". ويظل من يطلب هذا النوع من الكفيار على قائمة انتظار مدتها 4 سنوات لشراء هذا النوع في صندوق ذهبي صغير (يتراوح سعر الرطل بين 8400 – 15500 دولار).

 

وكذلك لحم البقر كوبي من لحوم أبقار واغيو في اليابان، وتتغذى أبقاره على أفضل أنواع الأعشاب، والبيرة، ويتم إخضاعها لجلسات مساج يوميًّا لتنعم بالاسترخاء، ولضمان طراوة اللحم (سعر الكيلوجرام 770 دولارًا)، في حين يصل سعر شوكولاته "نيبشيلديت" (التي يتم تصنيعها من الكمأ الأسود والشوكولاته الداكنة دون أي مواد حافظة بها) إلى 2600 دولار للقطعة الواحدة.

 

وضمن قائمة الأطعمة الأغلى عالميًّا، هناك فطر ماتسوتاكي (matsutake mushroom) الذي ينمو في اليابان، وكوريا، والصين تحت أشجار الصنوبر، ونكهته الحارة اللاذعة تشبه اللحم (سعر الرطل 90 ويصل أحيانًا إلى 905 دولارات، في حين يصل سعر المنتج الياباني منه نحو 2000 دولار).

 

ومن قائمة الأطعمة غالية الثمن "بطيخ يوباري" (yubari melon)، وهو يشبه فاكهة الشمام من الخارج، لكن مذاقه مختلف تمامًا، وكلما زاد الرماد البركاني في تربته، زاد مذاقه الحلو، وينمو في جزيرة هوكايدو اليابانية (يتراوح سعر الواحدة بين 60 و150 دولارًا)، وهناك بطيخ دانسوك (black melon) الذي ينمو على جزيرة هوكايدو اليابانية (سعر الواحدة 6100 دولار).

 

ويعد الزعفران أغلى نوع من التوابل عالميًّا، وهو هندي الأصل، ويتم استخلاصه من أزهار الزعفران. ولإنتاج رطل واحد يتطلب حصد من 50 ألف زهرة زعفران إلى 75 ألفًا (سعر الرطل بين 500 - 5000 دولار).