الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تنبؤات تحولت إلى حقيقة بصورة مخيفة.. بينها ولادة هتلر وغرق سفينة تيتانيك

2016-11-30 10:16:15 AM
تنبؤات تحولت إلى حقيقة بصورة مخيفة.. بينها ولادة هتلر وغرق سفينة تيتانيك
فيلم التايتنك

 

الحدث- رام الله

قد يتوقع أحد وقوع كوب من الماء بسبب وضعه الخاطئ أو وجوده على حافة الطاولة، أو قد نتوقع حدث ما ويحدث بمحض الصدفة البحتة، ولكنه لن يحدث مطلقًا بالتفاصيل الأخرى التي قمنا بتوقعها.

 

ولكن فيما يلي سنعرض لكم تنبؤات تحولت إلى حقيقة بكل تفاصيلها مما جعلها مثيرة للريبة.

 

جول فيرن: الصعود للقمر – 1865

 

توقعات الإنسان بتمكن الإنسان من الذهاب إلى القمر أمر طبيعي يعكس فضول الإنسان العادي، ولكن الكاتب جول فيرن أخذ خطوة أخرى من التوقعات، ففي كتابه "من الأرض إلى السماء" توقع بذهاب مركبة إلى القمر يتكون طاقمها من 3 أشخاص تنطلق من فلوريدا.

 

وبالفعل فإنه وبعد 100 عام من إصدار الرواية انطلقت أبولو 11 من فلوريدا الأمريكية، وعلى متنها طاقم من 3 أشخاص .

 

ألدوس هكسلي: مضادات الاكتئاب - 1932

 

توقع الأديب البريطاني ألدوس هكسلي عام 1932، أنه سيكون هناك مخدرات تباع وتشترى في الأسواق تزيل كل هم وغم، وسماها حبة «سوما»، وتعطيك إحساسًا بالبهجة والسعادة والأريحية في الحديث مع الناس.

 

وتتماثل تلك المواصفات  بكل دقة مع مضادات الاكتئاب، والتي تكون مندرجة تحت قائمة "المخدرات"، ولا تصرف من الصيدليات إلا بأمر الطبيب، لتعطي إحساسًا بالبهجة والسعادة للمريض النفسي.

 

نيكولا تيسلا: مكانة المرأة– 1924

 

في عام 1924، في خضم الكفاح من أجل إعطاء المرأة حق التصويت، رأى  العالم الأمريكي نيكولا تسلا العالم الذي ستقاتل فيه المرأة بنفسها ليكون لها مكان في المجتمع الفكري والرياضي والأعمال السياسية وغيرها، مشيرًا إلى أن: المرأة العادية ستحصل على تعليم مثل الرجل العادي أو أفضل بقليل، كما أنها ستتجاهل الماضي المعتم وتمضي نحو تقدمها في المجتمع .

 

وهو الأمر الذي يحدث بكل دقة في عصرنا الحالي من تطور لمكانة المرأة الذي قد يتخطى الرجل.

 

نوستراداموس: هتلر– 1555

 

توقع المنجم الفرنسي العديد من الأمور المريبة خلال فترة حياته ولعل أبرزها كان عام 1555، وهو نبوءه بولادة طفل فقير من ألمانيا سيقوم بلسانه الفصيح بإغواء القوى الكبرى وشهرته ستزيد معه نحو الشرق وسيحارب ضد روسيا، وسيجتمع الكثير من الدول ضده، وسيكون مصيره مجهولًا.

 

وهو الأمر الذي يطابق بكل حذافيره مع ولادة هيتلر الديكتاتور النازي، وحربه ضد روسيا، وبالفعل فإن هناك شكوكًا كثيرة حول مصيره المجهول .

 

مورغان روبرتسون: غرق تيتانيك– 1898

 

ذكر الكاتب أميركيمورغان روبرتسونفي في أحد كتبه باسم The Wreck of the Titan عام 1898 أي قبل غرق سفينة تاتينك بـ14 عامًا، يتحدث فيها عن سفينة اسمها "تيتان"، وهي باخرة عملاقة وصفها منذ الصفحة الأولى بأنها "غير قابلة للغرق" لضخامتها واصطدمت بجبل جليدي في شمال المحيط الأطلسي، فغرقت بمعظم من كان عليها من ركاب، وهو ما حدث يالفعل مة سفينة "تيتانيك" الحقيقية .

المصدر: سيدي