الإثنين  23 كانون الثاني 2017

الحدث ترجمات | ماذا حل بالجنرال الإسرائيلي الذي سرق الكمبيوتر الخاص به؟

2016-12-15 05:51:51

 

ترجمة الحدث- أحمد أبو ليلى

 

نشر موقع صحيفة يدعوت أحرونوت هذا الصباح تقريرا أشار فيه إلى استقالة اللواء في جيش الاحتلال الذي سرق جهاز الكمبويوتر المحمول من منزله.

 

وفيما يلي نص التقرير:

 

ستقال رئيس مديرية القوى العاملة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اللواء حجاي توبلانسكي، من منصبه مساء أمس الاربعاء بعد سرقة جهاز الكمبيوتر المحمول العسكري من منزله، مما أثار مخاوف من اختراق معلومات سرية.


 
وقد قبل رئيس أركان جييش الاحتلال الإسرائيلي غادي غادي آيزنكوت استقالة توبلانسكي قائلا انه يفعل ذلك بقلب مثقل يسبب له عن بالغ تقديره للواء.


 
وقد قرر توبلانسكي أن أيضا أن يتقاعد من العمل في جيش الاحتلال الإسرائيلي. وقال انه اتخذ قراره دون انتظار لمعرفة ما إذا كان قائد الجيش الإسرائيلي يخطط لفصله أو توقيفه عن العمل. 


 
وقال توبلانسكي لآيزنكوت أنه تعلم كيف يتحمل المسؤولية عن أفعاله مثلما كان يتطلب الامر ذلك من الجنود الذين كانوا تحت امرته.


 
كما أشار إلى أن الطريقة التي ينظر بها إلى جيش الاحتلال الاسرائيلي مهمة بالنسبة له. وانه يأمل من استقالته إرسال الرسالة الصحيحة إلى كل الجنود وعامة الجمهور.


 
 وقد تم كسر منزل اللواء توبلانسكي في وقتت مبكر من صباح يوم الثلاثاء مع أربعة منازل أخرى على يد عصابة من اللصوص.

 


ويبدو أن اللصوص دخلوا المنزل من خلال النافذة وسرقوا الكمبيوتر المحمول العسكري الخاص به إلى جانب سيارة ابنته. 
 
 
إدارة البحث الجنائي تفحص ما إذا كان الكمبيوتر المحمول وغيرها من البنود التي سرقت من منزل الحنرال وتحتوي على معلومات سرية.


 
وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي ان التحقيق مع توبلانسكي سيستمر بغض النظر عن استقالته، وفي نهاية التحقيق سيتم اتخاذ قرار امكانية توجيه اتهام له أو تسوية لاستقالته.

 


هل تؤيد إلقاء الرئيس عباس لخطاب في الكنيست الإسرائيلي؟
(74.36%)
(23.08%)
(2.56%)