الإثنين  23 كانون الثاني 2017

ترجمة الحدث | حرب نووية بين اسرائيل وباكستان بسبب اخبار كاذبة

2016-12-25 07:48:28
علم رئيس وزراء الباكستان

 

الحدث ترجمات- احمد ابو ليلى

 

كادت مقالة اخبارية كاذبة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في أن تتسبب في وقوع حرب نووية بين الباكستان واسرائيل. 

 

وقد بدأ كل شيء مع تقرير مغلوط على موقع يسمى AWD للانباء، والذي قام بتحريف تصريح لوزير جيش الاحتلال الاسرائيلي السابق موشيه يعلون ونسبت اليه قوله ان اسرائيل ولتدمير باكستان يجب أن ترسل قوات برية إلى سوريا لقتال داعش.

 

وغني عن القول، بحسب هأرتس، إن التقرير مزيف. ولكن هذا لم يمنع وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف باكستان من ان يكتب عبر موقعه على تويتر بأن : "إسرائيل نسيت أن باكستان هي دولة نووية أيضا."

 

ووفقا للتقرير المنشور في AWD للانباء، فقد جاء رد يعلون على اثر الإعلان الأخير من جانب باكستان أنها تعتزم المشاركة في الحرب على داعش. 

 

وبحسب ما نشرته هاآرتس هذا الصباح فإن سياسة اسرائيل التي تنتهج الغموض فيما يتعلق ببرنامجها النووي عدا عن كونها لم  تعترف علنا بامتلاكها الاسلحة النووية على الرغم من اشارة عدة تقارير اجنبية بغير ذلك، والحياد الاسرائيلي المعلن تجاه الاوضاع في سوريا، وحقيقة أن يعلون لم يكن حتى عضوا في الحكومة الإسرائيلية منذ مايو تكفي لفضح التقرير.

 

وردا على الوزير الباكستاني، قالت وزارة الجيش الاسرائيلي: "إن التصريحات التي نسبت إلى وزير الدفاع السابق يعلون بشأن باكستان والتي رد عليها وزير الدفاع الباكستاني هي تصريحات زائفة تماما."

 

وتقول هآرتس إن موقع AWD للأنباء لديها سجل مشكوك فيه، وذلك وفقا لموقع Snopes.com، فهو موقع لديه سجل من الترويج لنظرية المؤامرة لخلق قصص مخيفة (وبالتالي يمكن النقر عليها ومشاركتها مع الاخرين)." على سبيل المثال، ذكرت ذات مرة أن الملك الأردني قد قتل زوجته الملكة رانيا، والتي هي على قيد الحياة ونشطة جدا في وسائل الاعلام الاجتماعية، ومرة أخرى  ادعى أن وكالة المخابرات المركزية كانت وراء محاولة اغتيال ترامب.

 

المصدر | هآرتس 


هل تؤيد إلقاء الرئيس عباس لخطاب في الكنيست الإسرائيلي؟
(74.36%)
(23.08%)
(2.56%)