الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أوباما يفرض عقوبات على جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بطرد 35 دبلوماسيا

2016-12-29 10:29:09 PM
أوباما يفرض عقوبات على جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بطرد 35 دبلوماسيا
باراك اوباما

 

الحدث - سبوتنيك

 

أفاد مصدر مسؤول في الإدارة الأمريكية بأن الولايات المتحدة اتخذت قرارا بطرد 35 دبلوماسيا روسيا من الولايات المتحدة، وإغلاق ممثليتين دبلوماسيتين في نيويورك وماريلاند اثر اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية.



ونقلت وكالة "روتيرز" عن المصدر أن السلطات الأمريكية تطرد 35 دبلوماسيا روسيا وتمنحهم 72 ساعة لمغادرة البلاد. كما أكد المصدر أن السلطات الأمريكية أعلنت عن إغلاق ممثليتين دبلوماسيتين روسيتين في ولايتي نيويورك وماريلاند، والتي تزعم أنها تستخدم للأنشطة الاستخبارية.

 

وأضاف أنه بدءا من ظهر الجمعة سيمنع الدبلوماسيون من دخول الممثليتين. وادعت واشنطن أنها اتخذت مثل هذه الإجراءات على خلفية "المضايقات" التي تمارسها السلطات الروسية ضد الدبلوماسيين الأمريكيين في روسيا.

 

 وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن فرض عقوبات إضافية ضد روسيا، مشيرا إلى أن ذلك مرتبط "بأعمال تقوض الديمقراطية في الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وجاء في مرسوم أوباما أن التدابير تفرض "في ارتباط مع ضرورة مواجهة نظام حالة الطوارئ فيما يتعلق بالهجمات الإلكترونية…وبسبب تزايد استخدام الأعمال المماثلة لتقويض العمليات والمؤسسات الديمقراطية".

 

وشملت العقوبات ستة أشخاص وخمس شركات روسية، بما في ذلك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، والاستخبارات العسكرية وشركات زعمت أنها شاركت في دعم الهجمات الإلكترونية.

 

وهذا وقد ورد اسم مدير الاستخبارات العسكرية إيغور كوروبوف، وثلاثة من نوابه في قائمة العقوبات التي تم الإعلان عنها اليوم.