الإثنين  23 كانون الثاني 2017

ضمن مسئوليته الاجتماعية...الإسلامي الفلسطيني يدعم فعاليات اجتماعية في بيت لحم والخليل

2017-01-10 03:29:44
البنك الاسلامي يدعم فعاليات اجتماعية

 

الحدث- رام الله 

 

انطلاقا من سياسة المسؤولية الاجتماعية وخططه الاستراتيجية  للنهوض بالتعليم وتنميته ، كثف البنك الاسلامي الفلسطيني من تعاونه مع المدارس المحلية في مختلف محافظات الوطن وفي مجالات مختلفة  على مدار العام ، ويأتي هذا الدعم بالتزامن مع انتشار شبكة فروع الاسلامي الفلسطيني  وتوسعها على مستوى الوطن.

 

فمن جهته تطوع  فرع البيرة في رام الله بتقديم دورات تدريبية تعنى بالقيادة الشابة وصقل المهارات لطلاب ذكور المدرسة الاسلامية في البيرة  ضمن مشروع انجاز التدريبي بالاضافة الى استضافة الطلبة داخل الفرع وتعريفهم بالصيرفة الاسلامية وتقديم الهدايا لهم .

 

وفي سياق متصل قام البنك الاسلامي الفلسطيني بتقديم دعم عيني لمدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية في محافظة بيت لحم وكان عبارة عن 80 مقعد بلاستيكي كنوع من سد عجز موازنة المدارس وتوفير احتياجاتهم لتخفيف الضغط مع ازدياد عدد الطلبة وقلة موارد المدارس، وقوبلت هذه المباردة بالترحيب والشكر من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

اما على مستوى محافظة الخليل فقد قام الاسلامي الفلسطيني بتكريم معلمين ومعلمات شاركوا في مسابقة الهام فلسطين الابداعية ضمن احتفالية اقيمت في مدرسة الرازي في دورا ، بالاضافة الى تكريم معلمات من مدراس مختلفة من محافظة الخليل كتقدير لعطائهم في يوم المعلم، كما يقوم البنك في محافظة الخليل بدراسة احتياجات المدارس من مواد عينية واجهزة تكنولوجية لتوفيرها لبعض المدارس التي تحتاجها لتسهيل العملية التعليمية .

 

على مستوى اخر قامت هيئة الرقابة الشرعية في البنك الاسلامي الفلسطيني بعقد ندوة توعوية  في  قرية الشيوخ  تعنى بتثقيف الحضور حول فقه المعاملات المصرفية الاسلامية والفرق بينها وبين البنوك التجارية وتضمنت الندوة توضيح انظمة التمويل الاسلامي وما يترتب عليها وما يميز المعاملات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

 

 


هل تؤيد إلقاء الرئيس عباس لخطاب في الكنيست الإسرائيلي؟
(74.36%)
(23.08%)
(2.56%)