الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبوظبي تمول مشروع مدينة الحسين الطبية في الأردن بـ 200 مليون دولار

2017-01-11 08:32:00 AM
أبوظبي تمول مشروع مدينة الحسين الطبية في الأردن بـ 200 مليون دولار
مدينة الحسين الطبية

 

الحدث الاقتصادي

 

قال صندوق أبوظبي للتنمية (حكومي)، الثلاثاء، إنه سيساهم في تمويل مشروع توسعة مدينة الحسين الطبية بقيمة بلغت حوالي 735 مليون درهم (200 مليون دولار).



وأضاف الصندوق، المملوك لحكومة أبوظبي في بيان اطلعت عليه "الأناضول"، أن الصندوق سيساهم بتمويل المرحلة الأولى للمشروع من خلال بناء مستشفى جديد بسعة 940 سريراً يقدم خدماته للعديد من المواطنين الأردنيين، ويستوعب أكثر من 1200 مراجع يومياً.


وبحسب البيان، يأتي التمويل ضمن منحة دولة الإمارات المخصصة للمملكة الأردنية في إطار برنامج الصندوق الخليجي للتنمية البالغة 1.25 مليار دولار، يتم صرفها على مدار 5 سنوات خصصت لمشاريع إنمائية حسب أولويتها الاستراتيجية للحكومة الأردنية.



وخلال العامين الماضيين، ساهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويل مستشفى الملكة رانيا للأطفال وبمنحة قيمتها 20 مليون دولار، كما ساهم في بناء مركز معالجة الأورام بالأشعة في مستشفى الملكة علياء الأردني بمنحة 16 مليون دولار.



و"صندوق أبوظبي للتنمية"، الذي تأسس عام 1971، هو مؤسسة وطنية تهدف لمساعدة الدول النامية في تطوير ذاتها عن طريق تقديم قروض ميسرة ومنح لتمويل مشاريع تنموية إضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل.



ويقوم الصندوق، بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع.

 

المصدر| الأناضول