الجمعة  20 كانون الثاني 2017

وضع حجر الأساس بـ"معسكر اللنبي" مخطط صهر ترامب القادم!

2017-01-11 01:05:16
ترامب وصهره

 

الحدث- القدس 

 

أعرب موقع "ديبكا فايلز" الإستخباراتي الإسرائيلي عن تفاؤله باختيار ترامب لصهره اليهودي غاريد كوشنر، المطوّر العقاري والناشر في منصب كبير مستشاري البيت الأبيض، مسؤولاً عن الصفقات التجارية والشرق الأوسط.

 

هذا ولفت الموقع الى أن اختيار كوشنر هو جزء من مخطّط كبير، يحضّره فريق ترامب الذي سيعمل على حلّ للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني وتحديد الأراضي بعد الحل.

 

وأضاف أن هذا المخطّط لم يصل بعد الى سياسة ملموسة، ولا يزال أفكارًا في طور البناء من قبل الفريق المقرّب من ترامب.

 

فيما ذكر الموقع أنه في 22 تشرين الثاني الماضي، قال ترامب إن كوشنر سيكون مساعدًا مهمًّا في ضبط النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ويمكن أن يلعب دورًا جيدًا، كما أنّه ملمّ بشؤون الشرق الأوسط.

 

من جهته، تحدّث السفير الأميركي المعيّن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، عن إحياء محادثات السلام ونقل السفارة الأميركية الى القدس.

 

ولفت الموقع الى أن هناك بعض المواقف المحذرة من إقدام الولايات المتحدة على هذه الخطوة، فقد حذّر رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس من أنّ نقل السفارة سيكون بمثابة إعلان حرب على الفلسطينيين.

 

في حين شدد ملك الأردن عبدالله الثاني على أنّ المقدسات في القدس خط أحمر.

 

وأوضح الموقع أن ترامب وخارجيته لم يردّا على هذه التهديدات، لكن على ما يبدو فإنّ لها تداعيات.

 

بدورها، قالت مصادر، إن فريق ترامب الذي سينتقل للعمل معه يفحص عددًا من المقترحات، أبرزها البحث في موضوع نقل السفارة الى القدس.

 

يشار إلى أن الحكومة الأميركية قد استأجرت موقعًا للسفارة للقدس منذ سنوات، وهو في مكان "معسكر اللنبي" الذي كان معسكرًا للقوات البريطانية خلال الإنتداب عام 1917.

 

 

 


هل تؤيد إلقاء الرئيس عباس لخطاب في الكنيست الإسرائيلي؟
(74.36%)
(23.08%)
(2.56%)