الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| "الشاباك" يدعي الكشف عن "بنية تحتية واسعة النطاق" لحماس في رام الله

2017-01-16 12:28:31 PM
متابعة
أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

 

أعلن ما يسمى بجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الليلة الماضية 13 حمساوياً، منهم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد مبارك.

 

وكانت مصادر محلية فلسطينية، أعلنت صباح اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حملة اعتقالات واسعة طالت 16 مواطناً من نشطاء وقادة حماس في محافظة رام الله والبيرة.

 

متابعة "الحدث"| حملة اعتقالات واسعة تستهدف قيادات ونشطاء حماس بينهم النائب مبارك

 

في ذات السياق أدعى "الشاباك"، في بيان صحفي وصل لـ"الحدث"، نسخة منه، أنه تم ضبط أموال ومركبات ومواد دعائية كثيرة تابعة لحماس.

 

وجاء في البيان، أن "الشاباك" والجيش الإسرائيلي كشفا خلال الأسابيع الأخيرة النقاب عن بنية تحتية واسعة النطاق تابعة لحماس عملت في منطقة رام الله، وشكلت فعلياً مقر قيادة لحماس في المنطقة، وأنها ضمت تلك القيادة العشرات من العناصر وعملت على تعزيز تواجد حركة حماس في الضفة الغربية.

 

وفي هذا الإطار، أدعى "الشاباك" أن قيادة حماس عملت في منطقة رام الله في مجال الدعوى وقدمت الدعم المادي لعائلات سجناء حماس ولأعضاء الكتلة الإسلامية في الجامعات.

 

كما أدعى أنها وزعت مواد دعائية ومولت المهرجانات الشعبية، وتم تمويل أعمال تلك القيادة من قبل عناصر حماس في الخارج وفي قطاع غزة.