الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشيخ رائد صلاح: اسرائيل تمارس تطهيراً لأم الحيران وتقود المنطقة لمغامرة

2017-01-18 03:43:37 PM
الشيخ رائد صلاح: اسرائيل تمارس تطهيراً لأم الحيران وتقود المنطقة لمغامرة
رائد صلاح

 

الحدث المحلي 

 

أكد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالداخل المحتل، أن الأذرع الأمنية الإسرائيلية تمارس تطهيراً عرقياً لقرية أم الحيران لتبقى أرضاً بلا شعب، بحسب وكالة شهاب. 

 

هذا وقال إن إسرائيل تقود المنطقة الى مغامرة لأن من يحكمها جنرالات عسكرية يجمتع فيهم الغبار والغرور، وممارساتهم تصب في نتيجة واحدة وهي احتقان الأوضاع، والأمور مرشحة لتقلبات قد تفاجئ الجميع هذه الأيام، لأن الاحتقان لا يمكن أن يزداد الى مالا نهاية.

 

فيما أضاف: "أن سلسلة الهدم الاسرائيلية للقرى الفلسطينية متواصلة، لأن من يحكم لا ينظر لنتائج الأمور، والمطلوب من شعبنا الفلسطيني بالداخل الصمود والتمسك بالثوابت وأن نبقى في أرضنا ومقدساتنا، ومطالبون بنقل صورة مأساتنا بكل أبعادها".

 

وأوضح أن ما يحدث في قرية أم الحيران نموذجأ لما قام عليه المشروع الصيهوني في فلسطين، مشيرا الى الأرذع الأمنية الاسرائيلية هدمت أربع منازل وفي نيتها هدم 10 آخرين، وقتلت بدم بارد أحد أبناء القرية فيما أصابت عدد من سكان القرية ونقلتهم لأماكن بعيدة لا يعلم ذويهم مكان تواجدهم.

 

يشار إلى أن استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 5 أخرون، وقتل شرطي إسرائيلي، صباح الأربعاء، باقتحام قوات الاحتلال قرية "أم الحيران"، مسلوبة الاعتراف، بالنقب الفلسطيني المحتل لهدمها.

 

يذكر أن اقتحم جنود الاحتلال قرية "أم الحيران" برفقتهم جرافات وبغطاء جوي لتأمين عملية هدم القرية، وأخلى الجنود كافة مستلزمات الأهالي من منازلهم، كما صادروا كافة الأغنام والمواشي في سيارات خاصة تابعة لها، ثم هدمت المنازل، وتحديدًا المتواجدة غربي القرية وعددها 18 منزلًا.