السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحة غزة: تجاوزنا مرحلة خطر انهيار الخدمات الصحية بسبب الحصار

2017-01-18 06:41:22 PM
صحة غزة: تجاوزنا مرحلة خطر انهيار الخدمات الصحية بسبب الحصار

 

الحدث - غزة

 

قال يوسف أبو الريش، المسئول في الصحة بقطاع غزة ،  إن الصحة استطاعت تجاوز مرحلة خطر انهيار الخدمات الصحية التي واجهتها خلال الفترة الماضية بسبب ظروف الحصار المشدد على قطاع غزة والذي تخطى عامه العاشر على التوالي.

 

وأشار أبو الريش في كلمةً له خلال اجتماع للصحة ، إلى أن المؤشرات الصحية للعام 2016 في قطاع غزة شهدت تحسنا على مستويات عدة، مثنيا على الجهود الاستثنائية التي يبذلها مدراء المستشفيات والطواقم الطبية والفنية والإدارية في الحفاظ على تماسك الخدمات الصحية وإحداث تطويرات فيها على الرغم من الظروف الصعبة التي يعانوها.

 

وأكد أن الصحة تهدف إلى احدث مزيد من التطوير والتحسين في جودة الخدمات الصحية المقدمة خلال العام 2017، من خلال التعرف على العقبات التي واجهت المستشفيات خلال العام 2016 ووضع الحلول لمواجهتها والتغلب عليها.

 

وشدد ابو الرئيش على ضرورة الالتزام بالخطط الموضوعة من قبل الصحة ومتابعة تطبيقها من خلال آليات موضوعة بما يضمن تنفيذها، مؤكداً على ضرورة عدم اقتصار العمل داخل المستشفيات والمرافق الصحية على معالجة الأزمات التي تعمد الجهات المحاصرة لقطاع غزة إغراق القطاع فيها.

 

واستعرض ابرز الانجازات الصحية على صعيد انخفاض معدلات وفيات الامومة لدى النساء الحوامل خلال العام 2016 حيث كانت الأقل مقارنة بالأعوام التي سبقتها، إلى جانب تخفيض قوائم الانتظار في العمليات الغير طارئة والتي كانت تزيد فترة انتظارها عن عامين لتصبح خلال شهر واحد.