الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"المالية": بدء صرف رواتب موظفي غزة اليوم

2017-01-19 12:56:30 PM
صورة تعبيرية

 

الحدث الاقتصادي 

 

بدأت وزارة المالية في غزة، اليوم الخميس، صرف دفعات مالية لموظفيها الذين يقدر عددهم بـ 50 الف موظف عن شهر ديسمبر الماضي.وأعلنت الوزارة أن الصرف اليوم سيكون للموظفين الذين يتقاضون رواتب من فئة 3000 آلاف شيكل فأقل.

 

هذا وذكرت الوزارة أن عملية الصرف ستستمر ليومين فقط والصرف سيكون بنسبة 45 % وبحد أدنى 1200 شيكل، عبر كافة فروع بنك البريد وبنكي الانتاج والوطني الإسلامي.


فيما اكدت الوزارة أنها تسعى دائماً لتحسين نسبة الدفعات المالية المصروفة للموظفين والتخفيف عنهم والوقوف بجانبهم بالرغم من قلة الإمكانيات المتاحة.


وقالت :"قامت الوزارة بتحويل دفعة راتب شهر 12/2016والبالغة 45% وبحد أدنى 1,200 شيكل إلى البنوك بشكل كامل دون أي خصومات لصالح شركة جوال أو شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة".


وفيما خصم فاتورة الكهرباء، اوضحت الوزارة بأن هذا الخصم لا علاقة لوزارة المالية به وإنما هو علاقة شخصية مباشرة بين الموظف وشركة الكهرباء وهو إجراء اختياري وليس إجباري حيث يقوم الموظف الذي يرغب بخصم نسبة من قيمة فاتورة الكهرباء من الراتب حسب نسبة الدفعة النقدية الشهرية بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء ويطلب تفعيل خدمة السداد الآلي.


أما عن خصم قيمة فاتورة الجوال الشخصية للموظف، اكدت الوزارة بأن هذا الإجراء هو شأن شخصي بين الموظف وشركة جوال ولا علاقة لوزارة المالية بهذا الخصم حيث يتم استقطاع قيمة الفاتورة من خلال البنك.


في حين شددت الوزارة انه لا علاقة بأي تصرف شخصي للموظف بشأن تفويض البنك بالخصم من راتبه جراء الانتفاع من الخدمات التي يتلقاها من البنك أو أي جهات أخرى وهذا شأن شخصي خاص بالموظف.