الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موسكو: نقل سفارة أمريكا إلى القدس سيشكل تحدياً خطيراً للأمن في المنطقة

2017-01-20 03:01:35 PM
موسكو: نقل سفارة أمريكا إلى القدس سيشكل تحدياً خطيراً للأمن في المنطقة

الحدث- وكالات

 

اعتبر مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إن حديث الولايات المتحدة عن نيتها تنفيذ خطة لنقل سفارتها إلى القدس سيشكل تحدياً خطيراً للأمن في المنطقة.

 

وأضاف بوغدانوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستي"، الليلة الماضية، إن حديث "السفير الإسرائيلي" لدى روسيا هاري كورين، المتعلق بأن موسكو لديها شروط لنقل سفارتها في "إسرائيل" إلى القدس "جاء ربما على سبيل المزاح".

 

وتابع "اليوم قام بزيارتي السفير الإسرائيلي لدى موسكو وقلت له إن نقل السفارة الأميركية سيشكل تحدياً خطيراً جداً للأمن والتفاهم في منطقة الشرق الأوسط؛ لأننا نعلم أن الفلسطينيين والعرب والمسلمين ينظرون سلباً إلى أية تلميحات أو أية اعتبارات حول إمكانية نقل السفارة الأميركية".

 

وكانت السلطة الفلسطينية طالبت روسيا عبر أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، بالتدخل لمنع الولايات المتحدة من نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

 

وقال عريقات إنه سلّم وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، خلال لقاء جمعهما في موسكو، رسالة خطية طلب فيها عباس من بوتين المساعدة بعد وصول معلومات تفيد بأن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب سينقل بالفعل سفارة واشنطن إلى القدس بعد تنصيبه.

 

هذا ومن المقرر أن يتم اليوم الجمعة، تنصيب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية بعد أن نجح بالفوز في الانتخابات الأخيرة أمام منافسته هيلاري كلينتون.