السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: سجن لاعبة كمال أجسام نشرت صور عضلاتها (فيديو وصور)

2017-01-21 12:36:41 PM
إيران: سجن لاعبة كمال أجسام نشرت صور عضلاتها (فيديو وصور)

 

الحدث لايت

 

أُلقي القبض على لاعبة كمال أجسام إيرانية بعد نشرها صوراً شخصية، تستعرض فيها عضلاتها، على وسائل التواصل الاجتماعية، والتي تعتبر في إيران صوراً "عارية".

 

المرأة، التي وجهت لها تهمة خرق القواعد الصارمة على العري، في الجمهورية الإسلامية، قد تواجه السجن لأنها لم تتمكن من دفع الكفالة المستحقة، والتي تبلغ مليوني ريال إيراني، وفقاً لوكالة الأنباء "Mizanonline".

 
 

ولم تذكر الوكالة اسم اللاعبة، لكن موقع "ديلي ميل" البريطاني أشار إلى أنها قد تكون شيرين نوبهاري، واحدة من امرأتين شاركتا في مسابقة دولية، وسبق أن تلقت في شهر سبتمبر تحذيراً بعد نشرها صوراً شخصية لها.

ويحتوي حساب السيدة نوبهاري في "إنستغرام"، تحت اسم "Shirin Muscleking"، على عدد من الصور وأشرطة الفيديو، تستعرض فيها عضلاتها ورفع الأثقال الذي تمارسه.

 


وقالت وكالة الأنباء الخاصة بالقضاء الإيراني أمس الأربعاء: "إن واحدة من لاعبات كمال الأجسام الإناث، التي نشرت مؤخراً صوراً عارية لها على شبكات مواقع التواصل الاجتماعية، قد ألقي القبض عليها".

 

وفي إيران يُطلق وصف "عارية" على أي امرأة لا ترتدي الحجاب، أو تكشف عن أجزاء من جسدها، مثل الذراعين والساقين، التي يجب تغطيتها في الأماكن العامة.

 


ويسمح للنساء الإيرانيات بالمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية، لكن يجب أن يحترمن القواعد الإسلامية الصارمة، على الملابس، في جميع الأوقات.

 

 

 

وعلى السباحات ولاعبات كرة القدم وغيرهن من الرياضيات، ارتداء الزي الإسلامي الكامل.

 

وجرت في إيران حوادث سابقة بهذا الشأن مثيرة للجدل، حيث ألقي القبض على مشجعات الرياضة من الإناث لحضورهن الفعاليات الرياضية للذكور.

 

وفي عام 2014، ألقي القبض على الشابة البريطانية Ghoncheh Ghavami ونقلت إلى سجن "ايفين" بطهران بعد محاولتها حضور مباراة لكرة الطائرة للرجال، بين إيران وإيطاليا. كما يحظر على النساء الإيرانيات مشاهدة مباريات كرة القدم، بما في ذلك مباريات المنتخب الوطني.

 

 

 

 

المصدر: العربي الجديد